أخبار مصر

توقعات الأرصاد أمطار غزيرة ورعدية تضرب بعض محافظات الجمهوريةفي غضون ساعات قليلة

كتب//محمد واكد

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر بإن الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار رعدية قوية على عدد كبير من المحافظات على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي يجب معه توخي الحذر قدر الإمكان ومحاولة الابتعاد التام عن النزول إلى المناطق المكشوفة في أوقات سقوط المطر، وهذا بجانب أخذ الاحتياطات اللازمة الممثلة في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيفها تحت أي ظرف كان.
وافاد مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإن حالة الطقس سوف تشهد فترة من التقلبات المستمرة والتي تتمثل في سقوط الأمطار وكذلك انخفاض درجات الحرارة إلى أرقام غير مسبوقة حيث من المؤكد بأن تصل لنحو 4 أو 5 درجات مئوية في أواخر ساعات الليل وعند الفجر.
وأكدت الهيئة العامة للأرصاد بأنها تنسق الآن مع الجهات المعنية في المحافظات، وهذا من أجل ضمان عدم حدوث أي مشاكل أو أزمات بسبب الطقس السيئ الذي يضرب البلاد في غضون الأيام المقبلة، مؤكدة إلى كون محافظات شمال الدلتا والسواحل الشمالية بالإضافة إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ستكون هي الأكثر عرضة لسقوط الأمطار الغزيرة وكذلك لانخفاض درجات الحرارة بهذا الشكل.
وقالت هيئة الأرصاد في تحذيراتها بإن الشبورة المائية سوف تظهر بشكل قوي على الطرق السريعة والزراعية وكذلك الطرق القريبة من المسطحات المائية وهذا في ساعات الصباح الباكر، وهو ما يجعل الرؤية الأفقية تتأثر بشكل واضح في تلك الأوقات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock