مقالات

ميلاد جمهورية جديدة

بقلم: كيرلس جمال

الفترة ما قبل ٣٠ يونيو ٢٠١٣ كانت تسود حالة من الفوضى و انعدام الخدمات في نقطاع التيار الكهربائي و عدم توافر البنزين و انتشرت الأعمال الإرهابية، و ذلك كان في ظل حكم جماعات الإخوان الإرهابية.

حتى ظهرت إرادة الشعب المصري مسلمين و مسيحيين في ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ مطالبين بالتغيير يهتفون بجميع شوارع و ميادين مصر أطفال و كبار، رجال و نساء برحيل الإخوان عن حكم مصر، و قام القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسي بحماية مصر أرضاً و شعباً حتى انتصر صوت الشعب المصري و تحقيق هدفه في رحيل الجماعة الإخوانية.

و الآن مصر تحتفل بمرور سبع سنوات من إنجازات و تطوير و تقدم في كافة المجالات حيث تعهد سيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطنين و إنشاء مشاريع قومية تخدم الشعب المصري في حفر قناة السويس الجديدة التي وفرت فرص عمل للشباب، و تنشيط التجارة العالمية، و زيادة الدخل القومى لمصر.

و أطلق الرئيس السيسي المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي تهدف الى تطوير العشوائيات و القرى و المدن الأكثر احتياجاً، و رفع المعاناة عن الأسر الفقيرة في جميع المجالات الخدمية التي يحتاجها المواطنين، كما اطلق فخامته “مبادرة ١٠٠ مليون صحة” التي تهدف الى تحسين صحة الشعب المصري، و توفير الخدمات الطبية و القضاء على فيروس سي حتى أعلنت مصر خالية من فيروس سي.

و أعلن السيد الرئيس توفير السكن للشباب، و الأسر الفقيرة و القضاء على عشوائيات مصر حتى تم بناء بشاير الخير، و لان مساحة مصر مليون كم مربع منها مساحة كبيرة غير مستغلة قام بإنشاء مدن جديدة (العالمين، المنصورة، بورسعيد، الاسماعيلية، توشكا، رشيد، قنا، أسيوط، الجلالة، العاصمة الإدارية الجديدة) و غيرهم من المدن و القرى.

و العمل على تشجيع الاستثمارات الأجنبية في ظل سبع سنوات حيث أنشأ شبكة طرق عملاقة شملت عدد من المحاور و الكباري و مجموعة من الانفاق و صيانة الطرق، و العمل على تطوير النقل البحري فى انشاء و تطوير المواني البحرية، و بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة السكة الحديد بإدخال و تجديد الجرارات و العربات الجديدة و العمل على تنفيذ القطارات السريعة، و التخطيط لعمل مترو أنفاق في الإسكندرية.

إنجازات شهدتها مصر في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث أن فخامته ينفذ ما قاله “مش هنسبهم يعايرونا بفقرنا”، و الآن مصر تشهد ميلاد جمهورية جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock