وفيات

“عاشق القرآن”.. خبر وفاته كان مصيبة بلد بأكمله رئيس تحرير جريدة وموقع “أخبار مصر” ينعي الدكتور عبدالله عزب

 

 كتب – محمد عصام مصيلحي

بمزيد من الأسى والحزن نعى الدكتور عصام محمد مصيلحي رئيس تحرير جريدة وموقع “أخبار مصر” أخاه وصديقه وابن قريته فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله عزب، جابر الخواطر وعاشق القرآن صاحب الصوت الندي، الذي وافته المنية أمس إثر حادث سير أليم.
وقال مصيلحي: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. تلقيت بمزيد من الأسى والحزن خبر وفاة أخي وحبيبي وصديقي فضيلة الدكتور عبدالله عزب، الذي أشهد الله عز وجل أنه كان من الأتقياء الصالحين».
وأضاف: إن خبر موت أخي وصديقي الدكتور عبدالله عزب كان صدمة كبيرة ألهمنا الله الصبر وأعاننا على تحملها ومصيبة ليست على أهله وأسرته فحسب ولكنها مصيبة بلد بأكمله.
ودعا: «أسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يشفع فيه الصلاة والصيام والقرآن، وأن يجمعنا به في مستقر رحمته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا».
ولد الشيخ عبدالله عزب في قرية دملو مركز بنها محافظة القليوبية، في أسرة ملتزمة، حفظ القرآن الكريم وهو في العاشرة من عمره ودرس القراءات وعلم التجويد وهو في الخامسة عشرة ثم تخرج في كلية أصول الدين، قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه .
عين في وزارة الأوقاف إماما وخطيبا لمسجد السيدة زينب ثم تولى مناصب علمية وإدارية.
اشتهر الشيخ الدكتور عبد الله عزب بتلاوته الخاشعة للقرآن الكريم وصوته الرنان، وشارك في تقديم كثير من البرامج التليفزيزنية منها برنامج “لعلهم يفقهون” بصحبة الشيخ خالد الجندي على قناة “dmc”.
كان الدكتور عبدالله عزب يحظى بحب الناس جميعا من أهل قريته وغيرها من مشارق الأرض ومغاربها، لما كان يتسم به من دماسة الخلق وبشاشة الوجه وجمال الروح وطيبة القلب ونقاء السريرة، فضلا عن أنه كان يمشي بين الناس بالخير ويقضي حوائجهم ويغيث لهفتهم ويساعد المحتاج ويعين المظلوم ويرفع عن أهل قريته الهموم حتى أنهم لقبوه بـ”جابر الخواطر”.
وقد شيع المئات من أهالي قرية دملو مركز بنها بمحافظة القليوبية، جثمان الدكتور عبدالله عزب، وسط حالة كبيرة من الحزن الذي خيم على القرية كلها لما نزل بها من مصيبة.
داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، جزاء ما قدم في خدمة الدعوة والقرآن الكريم، وأن يخلف أهله وأهل قريته وأهل الدعوة فيه خيرا، وأن يلهم أهله وذويه وزملاءه وأحباءه الصبر والسلوان،
“إنا لله وإنا إليه راجعون”. 2933C3E3 087F 4977 AA71 44220F3E0EC6

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock