أخبار مصر

بيلاروس تصرخ جراء قوة تأثير العقوبات الغربية على مؤسساتها وكبار قادتها

كتب لزهر دخان

أعلنت بيلاروس على أنها تواجه حاليا ضغط عقوبات شديدة لا سابق له من جانب الغرب. وورد هذا الإعلان في تصريح رئيس الوزراء البيلاروسي، رومان غولوفتشينكو، اليوم الجمعة.

غولوفتشينكو تحدث خلال خطاب ألقاه في جلسة مجلس رؤساء الحكومات لرابطة الدول المستقلة وفي مجمل قوله : ((كما تنبأ به رئيس بلادنا (الكسندر لوكاشينكو) فقد أثارت جائحة فيروس كورونا محاولات لتغير مناطق النفوذ في العالم، الأمر الذي تستخدم من أجل تحقيقه كل الأساليب القائمة. لسوء الحظ يجب الاعتراف بأنه في ظروف العالم المتعدد الأقطاب، الذي يسيطر فيه حق الدولة القوية على القانون الدولي فإن الدول التي تسعى لمراعاة المصالح الوطنية والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، تواجه محاولات لتقويض أنظمتها القائمة، عن طريق ممارسة الضغط والتدخل الفعلي. وتواجه بيلاروس ضغط عقوبات متزايد لا سابق له من جانب الغرب الجماعي))
وكانت العلاقات بين بيلاروس والدول الغربية قد تدهورت بعد رئاسيات جرت في بيلاروس في سنة 2020. وهي محل شك و ريب غربي، حيث ((لم تعترف الدول الغربية بنتائج هذه الإنتخابات التي أفرزت ألكسندر لوكاشينكو رئيسيا منتخبا بشكل قانوني. ))
ولعدم قانونية الإقتراع فرض الإتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا عقوباتهم الإقتصادية والاسياسية على الكثير من الساسة المسؤولون البيلاروس وكذلك ضد مؤسسات وطنية ومصانع موالية للسلطات بيلاروس الحالية. FB IMG 1622206970377

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock