-أخبار الشرق الاوسط

وزارة الدفاع العراقية تحتفي بالذكرى السنوية لتأسيس القوات البرية

متابعة – علاء حمدي

تحتفي وزارة الدفاع العراقية بالذكرى السنوية لتأسيس القوات البرية حيث يحتفل بواسل الجيش من أبطال القوات البرية بكافة صنوفها وأسلحتها في الخامس عشر من شهر أيار من كل عام بالذكرى السنوية لتأسيس القوات البرية والتي رسم أسودها في معارض البطولة والتضحية والفداء وميادين النصر والتحرير أجمل الصور التي تأطرت بذودهم عن حياض وتربة الوطن العزيز والتي اثبتوا فيها انهم أهل لفرض السيادة العراقية والسيوف البتارة التي أذاقت ولاتزال فلول الإرهاب مر الهزيمة والخذلان .

ووجه السيد جمعة عناد سعدون وزير الدفاع التهنئة بهذه المناسبة إلي بواسل الجيش من أبطال القوات البرية وقال نحتفل اليوم بعيد القوات البرية العراقية العزيزة مشيدين بذات الوقت بأفعالها البطولية ومبادراتها الإنسانية التي يفتخر بها الشعب وقواته المسلحة مهنئين مقاتليها بعيدهم الأغر مستذكرين بإجلال وإكبار شهداءها الأبرار وجرحاها الأبطال مباركين لهم ولعراقنا الحبيب ولجيشنا الباسل الانتصارات المتتالية والمتحققة في محاربة عصابات داعش الإرهابية.
كل عام والقوات البرية بألف خير وعراقنا الحبيب يرفل بالأمن والمحبة والسلام.

وقال الفريق اول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله رئيس أركان الجيش نحتفل اليوم بذكرى تأسيس القوات البرية العراقية بكل صنوفها ومسمياتها هذه القوات التي ضحت بالغالي والنفيس في سبيل الوطن فنحن اليوم لسنا بصدد استعراض بطولاتها لأن هذه البطولات يشهد بها القاصي والداني والعدو قبل الصديق فهذه البطولات راسخة بأذهان شعبنا العظيم خاصة وان معارك التحرير التي خاضتها قواتنا البطلة ليست بالماضي البعيد والى اليوم يشهد العالم على صولات قواتنا البطلة في تلك المعارك.

مشيرا إلي أنه قد أثبتت قواتنا البطلة خلال هذه المعارك عن مهنيتها واحترافيتها العالية من خلال محافظتها على ارواح الأبرياء وان هذه المهنية والاحترافية لم تأتي من فراغ انما جاءت نتيجة الخبرة الطويلة والتدريب المستمر. لقد كانت السنوات الماضية استثنائية على قواتنا البطلة وانجز فيها جنودنا الابطال اعمالاً عظيمة وحققوا انتصارات خلدها التأريخ .

واضاف اننا اليوم نشعر بالفخر لما وصلت اليه قواتنا البطلة من قدرة كبيرة على خوض المعارك وتنفيذ العمليات العسكرية باحترافية عالية فقد اثبتوا انهم أهل للثقة وانهم على قدر المسؤولية التي أوكلها لهم شعبنا العظيم. كل عام وقواتنا البطلة بألف خير

كما أعرب الفريق ااركن قاسم محمد صالح المحمدي قائد القوات البرية عن سعادته بالذكر ي السعيدة التي يحتفل بها أسود الجيش العراقي من أبطال القوات البرية بكافة صنوفها وتشكيلاتها في الخامس عشر من أيار من كل عام بالذكرى السنوية لتأسيس قيادة القوات البرية التي رسم أسودها اروع ملاحم البطولة والشجاعة والتضحية والفداء في ميادين النصر والتحرير اجمل الصور التي تأطرت بذودهم عن حياض وتربة وطننا العزيز والتي اثبتوا فيها انهم شجعان لم تثلم سيوفهم البتارة التي أذاقت ولاتزال تذيق فلول داعش الإرهابي مر الهزيمة والخذلان .

واكد الفريق ااركن قاسم محمد صالح المحمدي قائد القوات البرية أن بطولاتكم ومواقفكم الإنسانية النبيلة ودفاعكم عن تربة وطننا الغالي بكل مهنية واحترافية يفتخر بها الشعب العراقي وستبقى خالدة في اذهانهم .
وفي هذا اليوم نستذكر بإجلال وإكبار شهدائنا الأبرار رمزنا وفخرنا الغائبين الحاضرين معنا في كل زمان ، وكذلك جرحانا الأبطال مباركين لهم ولعراقنا الحبيب ولجيشنا الباسل الانتصارات الكبيرة المتتالية والمتحققة في محاربة عصابات داعش الإرهابية ليبقى عراقنا الحبيب آمنا” مستقرا” تسوده المحبة والسلام. FB IMG 1621080071874 FB IMG 1621080069906

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock