-أخبار الشرق الاوسط

الجزائر:علامة مرسيدس- بنز تواصل نجاحها المبهر توزيع 236 مركبة من الوزن الثقيل

كتب لزهر دخان

صنعت في الجزائر 236 مركبة من الوزن الثقيل، وحافلات النقل العمومي من علامة مرسيدس- بنز. التي تصنع بشراكة ألمانية . وسلمت إلى المستفيدين من هذه المنتوجات العسكرية .

الدفاع الجزائرية نشرت في بيانها أنه تم التسليم في إطار((إحتياجات هياكل الجيش الوطني الشعبـي والمؤسسـات الوطنية العمومية والخاصة، وبإشراف من مديرية الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني)) وكان هذا الموعد العسري الإقتصادي الهام بتاريخ (( الأربعاء 05 ماي 2021، بالرويبة )) الشنة المسلمة مكونة من(( 236 مركبة من الوزن الثقيل وحافلات النقل العمومي من علامة مرسيدس- بنز ))
بيان الجيش أشار إلى أن هذه الأليات (( مصنّعة من طرف الشركة الجزائرية لصناعة الوزن الثقيل/ رويبة ، «SAPPL-MB»)) وهي ممثلة في مركبات (( مخصصة لنقل الأفراد، ونقل البضائع )) إستفاد من مليتها وإستخدامها (( كل من المديرية المركزية للعتاد لوزارة الدفاع الوطني ومؤسسات مدنية عمومية وخاصة.))
وللتذكير بأهم مراحل تصنيع وتسليم هذا النوع من العتاد العسكري والمدني قال بيان الجيش أنها عملية (( تأتي تكملة لعمليات تسليم سابقة، والتي تندرج ضمن مسعى تطوير مختلف الصناعات العسكرية لاسيما الميكانيكية منها في ظل الإستراتيجية التي سطرتها وزارة الدفاع الوطني مع مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية والهادفة لتفعيل صناعة وطنية ومنتجات ذات جودة ونوعية بمواصفات عالمية.))
يذكر أن أول دفعة من سيارات ومركبات مرسيدس- بنز إكتمل تصنيعها وسلمت للمستفدين منها في سنة 2016 م . وقد أبرمت الجزائر وألمانيا في سنة 2015م عقد تأسيس شركة مصنعة للمركبات داخل الجزائر .تكون مهمتها صناعة عتاد تحتاجه الجزائر للإستخدام العسكري والمدني .وينص ذاك العقد أيضا على تعليم المهندسين والعلماء المختصين الجزائرين طريقة التصنيع بشكل تدريجي حتى تنقل التكنولوجيا إلى رؤوسهم بشكل تدريجي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock