أخبار مصر

موجز آنباء هذا المساء الأحد 11 أبريل 2021

إعداد – محمود الوروارى

الرئيس السيسي يتابع الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية، ويوجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع.
 شيخ الأزهر يستقبل الرئيس قيس سعَيّد، رئيس الجمهورية التونسية، بمقر مشيخة الأزهر للتباحث حول أبرز قضايا العالم العربي والإسلامي،وأوجه التعاون بين الأزهر الشريف والجمهورية التونسية في المجالات العلمية والثقافية،وأن علاقة التونسيين بمصر علاقة تاريخية قديمة بدأت من تحويل عاصمة الفاطميين من المهدية إلى القاهرة،ووفَدَ طلاب وعلماء تونس إلى الأزهر وأصبحوا جزءًا من نسيجه طلابًا وأساتذة منذ قديم الزمن، وفي مقدمتهم الفيلسوف الاجتماعي التونسي ابن خلدون الذي اعتلى كرسي التدريس بالجامع الأزهر وتولى قضاء المالكية بمصر،والشيخ محمد الخضر حسين، شيخ الأزهر،والشاعر الشعبي الكبير بيرم التونسي، وغيرهم.
شيخ الأزهر: تونس الشقيقة لها مكانة خاصة في قلب كل مصري، وأن جولات الرئيس التونسي في شوارع القاهرة تعكس متانة العلاقات المصرية التونسية.
شيخ الأزهر : استعداد الأزهر لتشكيل لجنة علمية مشتركة لخدمة الثقافة الإسلامية،وتعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين جامعتي الأزهر والزيتونة بما يناسب عراقة وتاريخ هاتين الجامعتين، إضافة إلى تخصيص المنح الدراسية لطلاب تونس وتدريب الأئمة في إطار برنامج أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ،على نشر الفكر المعتدل ومكافحة الفكر المتطرف وحماية أمن واستقرار الدول، واستعداد الأزهر لإعداد مناهج دراسية مشتركة تعالج القضايا المعاصرة، .
الرئيس التونسي: 《أود أن أقول وأنا في مصر العروبة وقاهرة المعز ومشيخة الأزهر أننا بحاجة إلى العمل معا من أجل حماية الشباب العربي من الأفكار التي تسربت إلى مجتمعاتنا وهي غريبة عنا ودخيلة علينا، تلك الأفكار التي تستغلها الجماعات المتطرفة في تضليل الشباب》.
رئيس الوزراء خلال الاحتفال بيوم اليتيم : النشء والشباب هم محط رعاية الدولة واهتمامها وفى القلب من مشروعاتها وخططها.
رئيس الوزراء يتابع مشروع الدلتا الجديدة والذي يضم مليون فدان بمنطقة محور روض الفرج / الضبعة،ويستهدف المشروع إقامة مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة وزراعة مساحات زراعية اعتمادا على المياه الجوفية ومياه الصرف الزراعي المعالج.
رئيس الوزراء : بدء تنفيذ 14 مشروعا لتطوير موقع التجلى الأعظم بسانت كاترين.
وزيرة التضامن تطلق الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة للأطفال والشباب بالتعاون مع منظمة اليونسيف  بهدف توفير أفضل رعاية بديله لكل طفل وشاب على أرض مصر.
الأزهر يوجه بيت الزكاة بمضاعفة الاعانات الشهرية خلال شهر رمضان ل100 ألف أسرة.
 وزيرة الصحة تتفقد مستشفى صدر قنا،وتوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وانشاء مجمع طبي بسوهاج .
صندوق مصر السيادي يدشن أولى الخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير عبر الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين.
النيابة العامة: تعاطي مساعد سائق قطار سوهاج ترامادول وحشيش،و 25 مليون جنيه خسائر حادث قطاري سوهاج.

ايقاف برامج محمد ناصر ومعتز مطر بأمر من الحكومة التركية تلبية للمطالب المصرية.

محافظ الشرقية يترأس اجتماعا للقيادات الطبية وذلك لبحث ومناقشة الإجراءات الكفيلة لمجابهة ومحاصرة الموجه الثالثة من فيروس كورونا المستجد والوقوف على جاهزية المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا.
محافظ الشرقية يكرم المحاسب علاء عبدالرحمن وكيل وزارة الضرائب العقارية لبلوغه سن المعاش.
رئيس جهاز العاشر من رمضان: رفع كفاءة محور مصر النور بطول 6.5 والذي يربط المدينة ببلبيس ومدخل 3 على طريق القاهرة / الاسماعيلية الصحراوى

الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب فى خط غاز بمدينة 6 أكتوبر
إصابة 17 شخصا فى انقلاب أتوبيس وردية بالعاشر من رمضان.

وزير للشباب يشهد ختام بطولة العالم للسلاح.
محافظ الشرقية يكرم فريق تنس الطاولة بمديرية التربية والتعليم لحصولهم على كأس بطولة المصالح الحكومية 2021.
فريق المصري البورسعيدى يهزم الجونه بهدف دون ردد…والانتاج الحربى يتعادل مع سيراميكا 1-1..والأهلى يقابل الزمالك 20 أبريل ،والمصري يقابل الاهلى 27 أبريل.

طقس الأثنين:
 تشهد البلاد طقس لطيف نهارا على القاهرة والوجه البحري،بارد ليلا،ودرجات الحرارة عظمى 23،صغرى 12.

 دمتم فى رعاية الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock