محافظات

مشاهد لا إنسانيه داخل وخارج طوارئ المنصورة !!!

بقلم : أشرف نور الدين

حتى قبل أزمة فيروس كورونا المستجد كانت المستشفيات العامة والجامعية گ طوارئ المنصورة … إلخ مليئة بالكثير من المشاكل المتراكمة على مدار سنوات طويلة .
ورغم ذلك كان ولازال أطباء وممرضات مصر الجيش الأبيض كما أطلق عليهم يضربون أروع الأمثلة فى فنون التضحيات منذ بداية الأزمة وحتى كتابة السطور فى ظل المتاح من الإمكانيات .
ولكن فى ظل زيادة أعداد الفقراء وغلاء أسعار العلاج والمستشفيات الخاصة بشكل مبالغ فيه والدعم المالى الغير مناسب من الدولة وظاهرتى الإهمال والفساد الإدارى المتوارث .
أصبحت الضغوط كبيره وكبيره جدا على كل المستشفيات الحكومية بصفة عامة .
وفى تجربه خاصة لى داخل طوارئ المنصورة
لازالت مستمره للأن إكتشفت أن دعم الدولة المالى لهذه المستشفيات ليس هو فقط الحل الأمثل لإرضاء المواطن المصرى .
لأن هناك مشاكل أخرى لا تقل أهمية عن ذلك مثل أهمية أن تملك واسطة كبيرة لدخول المستشفى وهى كارثه كبرى يجب أن تنتهى فورا .
كما كانت الصورة خارج المستشفى لا تقل أهمية عن داخل المستشفى حيث ينام أهالى المرضى مابين سور المستشفى ودورة المياة العمومية المغلقة منذ ظهور الفيروس .
ولكن مالا يصدقه عقل بشرى أن ألاف المواطنين يومياً من أصحاب المحلات التجارية المجاوره ، والماره هذا إلى جانب من ينتظرون المرضى بالخارج يستخدمون جميعا حمام بلدى لا يستره سوى قطعه من الصاج وعدد 3 جرادل مليئه بالمياة فى منظر أتحدى وجوده فى أى دولة من دول العالم كما تؤكد الصور المرفقة .
والسؤال متى يحصل كل مواطن مصرى على كامل حقوقه من الرعاية الصحية داخل المستشفيات العامة والجامعية فى مصر ؟؟؟ FB IMG 1613141659084 FB IMG 1613141656631

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock