-أخبار الشرق الاوسط

وصول 10 آلاف جرعة من اللقاح سبوتنيك v إلى فلسطين

كتب لزهر دخان
وصلت الأدوية المضادة للآوبئة إلى دولة فلسطين بتاريخ اليوم الخميس الرابع من فبراير 2021 م ، حيث تسلمت فلسطين أول دفعة من لقاح “سبوتنيك V” المصنع في روسيا ليكون اللقاح الأول عالمياً من حيث جاهزيته للإستخدام ضد فيروس كورونا .

وبالتالي تكون فلسطين قد حصلت على 10 آلاف جرعة من اللقاح سبوتنيك v، حسبما أكدته السيدة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية وجاء في تصريحها ،إن الوزارة ستتسلم 10 آلاف جرعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي ستصل اليوم الخميس.

وتعتبر فلسطين أول دولة في الشرق الأوسط سجلت اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V”.ويتم هذا التسجيل في إطار ترخيص الطوارئ، وبدون إجراء تجارب سريرية إضافية على أراضي الدولة المستفيدة . والإكتفاء بنجاح إجراء مماثل لتسجيل سابق لهذا اللقاح في الأرجنتين، وبوليفيا، وصربيا والجزائر.
للإشارة وصلت اللقاحات الروسية إلى الجزائر أيضا وسوف يلقح الشعب الجزائري مجانا عبر مراكز التلقيح، التي ستكون في مستشفيات الجزائر بصفة عامة . ومن جهة أخرى إبرم إتفاق روسي جزائري سيتم بموجبه تصنيع سبوتنيك v في الجزائر .
وقد سمحت إسرائيل بدخول هذا اللقاح إلى فلسطين بعد التدخل الدولي . وتشير بعض المصادر إلى أن هذه الجرعات من الدواء ستكون لتلقيح الكوادر والطواقم الطبية الفلسطينية أولاً.

تابع لحظة وصول اللقاح إلى فلسطين عبر هذا الفديو
https://bit.ly/3tqHGTI

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock