مقالات

أيمن سالم: يوضح أبرز أسباب سرعة انتشار فيروس كورونا

كتب: ضياء أدم

قال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إن الأعراض الجديدة لفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19 في موجته الثانية، تتمثل في فقدان حاسة الشم والتذوق مع الإرهاق العام للجسم؛ بالإضافة إلى باقي الأعراض كالرشح والانسداد الأنفي وارتفاع درجة الحرارة سواء أكانت بسيطة أو ملحوظة.

وأكد الدكتور أيمن سالم، أن سرعة انتشار كورونا متعلقة بنشاط الفيروس منها البرودة وسوء التهوية والرطوبة، فضلا عن تغيرات الهواء وكل ذلك يؤثر في انتشار كوفيد-19.

ولفت إلى أنه ملاحظ وجود تطور سريع في الحالات المصابة بكورونا من خفيفة إلى متوسطة ثم إلى شديدة؛ لدى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وشدد الدكتور أيمن سالم، على أن البروتوكول المصري للعلاج من فيروس كورونا يعتمد الأبحاث العلمية العالمية مع بعض التطوير المناسب للحالة سواء كانت بسيطة أو متوسطة أو شديدة؛ وتستعمل كافة الأدوية التي تستخدم في الخارج.

أضاف وللتأكد من استمرار وجود فيروس كورونا والذي يكون حسب تحليل مسحة pcr ويُستخدم للكشف عن وجود المادة الوراثية بدون الغلاف الخارجي للفيروس وهذه ليست علامة على استمرار المرض ولا يمكن أن يكون مصدرا للعدوى؛ كما أن تحليل PCR يحدد اسم الفيروس المصاب له الشخص، ويؤكد التشخيص، ومع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا والوصول للانتشار المجتمعي، أصبحت الأعراض تستخدم في التشخيص بدقة شديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock