أخبار مصر

أول تفعيل هيكل وزارة الأوقاف التنظيمي الجديد.

رانا الجوهرى
الشرقيه

وتضمن القرار الآتي:
1- الشيخ/ صبري ياسين عيد دويدار – رئيسًا للإدارة المركزية للتفتيش والرقابة.

2- عمرو فاروق فريد شكري – رئيسًا للإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية.

3- المهندسة نهاد محمد سامي رضوان حتاتة – رئيسًا للإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

4- الدكتور أحمد عبد الرؤوف محمد علي – مديرًا عامًا للإدارة العامة للشئون القانونية.

5- نسرين محمد خليل التباع – مديرًا عامًّا للإدارة العامة للتطوير المؤسسي.

6- محمد محمود فرج علي عمر – مديرًا عامًّا للإدارة العامة للمتابعة والتقييم.

7- هدى فؤاد يوسف محمد – مديرًا عامًّا للإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والسياسات.

وكان وزير الأوقاف أصدر القرار التنفيذي رقم (251) بتاريخ 19/ 12/ 2020م لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم (282) بتاريخ 16/ 12/ 2020م بشأن اعتماد الهيكل الإداري والتنظيمي الجديد للوزارة وذلك في سبيل النهوض برسالتها على أكمل وجه ، وفي إطار عملية التحديث والرقمنة والتطوير المؤسسي.

ويتميز الهيكل الجديد بالاعتماد الكبير على الرقمنة والميكنة والتطوير المؤسسي المستمر ، والعناية الفائقة بالعنصر البشري ، واختصار الإجراءات الإدارية بما يضمن دقة العمل وسرعة تنفيذه معًا ، والاعتماد على طرق التقييم الحديثة والذكية.

واستقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نظيره السوداني الشيخ نصر الدين مفرح على رأس وفد رفيع المستوى يضم رئيس مجمع الفقه الإسلامي بالسودان وأمين عام المجمع ، وفي صحبة الوفد نخبة من أئمة المساجد الكبرى بالسودان.

وتفتتح وزارة الأوقاف غدًا الاثنين 21/ 12/ 2020م الساعة الحادية عشرة صباحا الدورة التدريبية المشتركة الأولى بين الأئمة المصريين والسودانيين من أئمة المساجد الكبرى بالبلدين الشقيقين بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالسادس من أكتوبر ، وتركز الدورة على قضايا تجديد الخطاب الديني ، ومواجهة وتفنيد وتفكيك الفكر المتطرف.

وتفتتح الدورة بحضور وزير الأوقاف المصري ونظيره السوداني ، ويعقب الافتتاح مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين.

وكانت وزارة الأوقاف أكدت عدم فتح دور المناسبات أو السماح بعقد أي مناسبات اجتماعية بالمساجد مراعاة للظروف الراهنة في مواجهة كورونا.

ونبهت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة والخطباء الالتزام الكامل بالخطبة المقررة والإسهام بجدية في التوعية الواضحة بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا، وأهمها الالتزام بالكمامة ومسافات التباعد، وبصفة عامة داخل دور العبادة أو خارجها ، والبعد عن التزاحم ، والالتزام بإحضار المصلى الشخصي عند الحضور إلى المسجد ، والتأكيد على أن الالتزام بهذه الإجراءات مطلب شرعي ووطني وإنساني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock