أخبار مصر

فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين بجولة الاعادة لليوم الثانى لانتخابات النواب.

فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين بجولة الاعادة لليوم الثانى لانتخابات النواب.

حماده مبارك

فتحت مراكز الاقتراع أمام الناخبين من جديد في اليوم الثاني من جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب وفتحت اللجان الفرعية أبوابها، في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، آخر أيام التصويت.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الجهة المشرفة على الاستحقاقات الانتخابية بمصر، أن عملية التصويت في اليوم الأول أمس جرت بانتظام باللجان الفرعية، في 13 محافظة.

وانتتظم القضاة وأعضاء النيابة العامة في الحضور اللجان ومباشرة واجبهم الوطني في حراسة وعي المواطنين، وضمان تطبيق كافة معايير الشفافية والنزاهة والالتزام بالقانون”.

وجرى فتح جميع اللجان والمقار الانتخابية في مواعيدها، دون رصد أية عوائق في مباشرة المواطنين بأداء حقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم”.

وقالت غرفة عمليات نادي القضاة إنها لم تتلق أية شكاوى أو ملاحظات من القضاة وأعضاء النيابة العامة المشرفين على اللجان الانتخابية خلال عملية التصويت في اليوم الأول.

وتولى القضاة المشرفون على الصناديق، الإشراف على غلقها ا بالأقفال البلاستيكية المكودة وتحرير محضر الغلق، متضمنًا الحصر العددى لمن أدلوا بأصواتهم وفقًا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة فى العملية الانتخابية وتشميع غرفة اللجنة الفرعية عقب تأكد المشرف القضائى من تأمين منافذ وباب اللجنة وغلقها، ثم تشميع بابها، وسط تأمين قوات الأمن.، وعاودا فتحها صباح اليوم عقب التأكد من سلامتها.

وتابعت غرفة عمليات المشكلة من قبل الهيئة مجريات العملية الانتخابية وتولت الرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالاقتراع، و”لم تتلق الغرفة أية شكوى من شأنها التأثير على النظام الانتخابي”.

وبدأت جولة الإعادة بالداخل، على مدار يومين اثنين، من يوم أمس الإثنين، في 13 محافظة بين 220 مرشحًا على 110 مقاعد بمحافظات لم يحصل فيها المرشحون على الأغلبية المطلقة، باستثناء محافظة البحر الأحمر التي حسمت النتيجة من الجولة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock