أخبار مصر

السيسى..حرية التعبير يجب أن تتوقف عندما تجرح مليار مسلم.

السيسى..حرية التعبير يجب أن تتوقف عندما تجرح مليار مسلم.

متابعة … حماده مبارك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإسلام يعتمد على التعايش السلمي بين الناس جميعًا، مشيرا إلى أن بناء الوعي الرشيد يتطلب تضافر جهود المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والإعلامية، من أجل بناء الشخصية السوية القادرة على مواجهة التحديات والتمييز بين الحق والباطل وبين الحقائق والشائعات وبين الوعي الحقيقي والزائف.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفال المولد النبوي الشريف، أنه يقدر دور المؤسسات الدينية في نشر الفكر المستنير ومواجهة الأفكار المغلوطة، مشيرا إلى أن جميع المؤسسات تحتاج لمزيد من الجهود لاستكمال منظومة بناء الوعي للوصول إلى جميع شرائح المجتمع خلال المرحلة الفارقة في تاريخ أمتنا والمنطقة من خلال دعم توفير المناخ المناسب لأداء الدور المرجو في المرحلة الحالية لدعم الخطاب الديني الوسطى المستنير.

وتابع الرئيس السيسي: “لقد وهبنا الله سبحانه وتعالى نعمة العقل التي ميز بها الإنسان ودعانا من خلال تلك النعمة العظيمة إلى البحث والتدبر في السماء والأرض وإحكام في النظام وفرضنا علينا أن نصون هذه النعمة والمنحة الفريدة ونهانا أن نسيء إليها أو نبتع أفكار هدامة بتعصب أعمى أو انصياع يسلب الإرادة والعمل”.

واستطرد: “رسالة الإسلام التي تلقيناها من الرسول جاءت انتصارا للحرية حرية الإيمان والاختيار والاعتقاد وحرية الفكر إلا أن كل الحريات لم تأت مطلقة حتى لا تحولها أهواء النفس البشرية إلى فوضى تبيح التخريب والتدمير، كما أن تلك الحريات ينبغي أن تقف عند حدود الآخرين، تحترم الجميع”.

وتابع: “هناك كلام كتير ونقاش ولغط كتير وإحنا كمسلمين من كمال إيماننا إن إحنا نؤمن بجميع الديانات الأخرى ولا يستطيع مسلم أن يقول إنه كامل الايمان إلا إذا أقر واعترف من صميم قلبه بجميع الرسل.. نحترم جميع الرسل ونوقرهم لأنهم المختارون من قبل الله”.

وأكد الرئيس أن الإساءة إلى الأنبياء والرسل استهانة بقيم دينية رفيعة وجرح مشاعر الملايين حتى لو كانت الصورة المقدمة هي صورة التطرف، فلا يمكن أن يُحمَّل المسلمون بمفاسد وشرور فئة قليلة انحرفت.. نحن أيضًا لنا حقوق في ألا تجرح مشاعرنا ولا تؤذي قيمنا.

FB IMG 1603878206710

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock