أخبار مصر

التضامن: التأمينات الاجتماعية في طريقها للتعامل الرقمي في 2021

 

متابعة / سماح سعد محمد

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن انتقال تعاملات التأمينات الاجتماعية من اليدوي إلى الورقي، مشيرة إلى العدد الضخم المستفيد من التأمينات والمعاشات والذي كان سببا في تسريع عملية التحويل الرقمي التي ستكون جاهزة عام 2021 .

وأكدت على أن الخدمات الرقمية ستوفر وقتا وتقلل من الضغط على الموظفين مما يرفع من كفاءة الخدمات، وهو ما سينظم التعاملات سعيا من الدولة على تطوير الأجهزة المدنية، ذلك في إطار وجود 15.5 إلى 16 مليون مواطن مسجل في سجلات التأمينات الاجتماعية يشكل عبء كبير أثناء تسجيل واسترجاع البيانات وبناء المنظومة بشكل عام.

وكانت نيفين قد أوضحت زيادة برنامج تكافل وكرامة بنسبة 320% أي من 3.4 مليون إلى 19 مليار، ومنهم 2.4 مليون طالب يحصل على دعم البرنامج.

ويهتم البرنامج بالطلبة خاصة أن الجهل و عدم إكمال التعليم يأتي في المرتبة الأولى بسبب عدم توافر المال لدفع المصاريف، و جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعفاء الطلاب الملتحقين ببرنامج كرامة من مصاريف الجامعة دعما من الدولة لهم بجانب دعم الأطفال في المدارس لضرورة التعليم في جميع المراحل العمرية على حد قوله.

كما تدعم الوزارة بشكل كبير ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دعم مدارسهم وتجهيزهم للعمل المجتمعي بعد الدراسة، وأشارت الوزيرة إلى نسبة ذوي الاحتياجات الممثلة في البرلمان مما يعطيهم الفرصة في تمثيل أنفسهم ككيان قوي يدعمه المجتمع و تشيد به الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock