محافظات

أمنة .. إنتظام سير العملية الانتخابية لليوم الثانى بالبحيرة.

حماده مبارك

من داخل غرفة العمليات الرئيسية بمجمع دمنهور الثقافي فى اليوم الثاني لإنتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ م .

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، يؤكد على إنتظام سير العملية الانتخابية لليوم الثانى، وفتح جميع اللجان أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذاناً ببدء فعاليات اليوم الثاني من إنتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ م .

وأشار المحافظ، إلى أن هناك ربط بين مركز العمليات الرئيسى بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في أي موقف .

جاء ذلك، خلال متابعته العملية الإنتخابية، ورئاسته غرفة العمليات الرئيسية بحضور اللواء أ.ح / عصام الجمل – مساعد وزير الدفاع واللواء/ ياسر سمير علي – قائد الفرقة العاشرة واللواء/ عماد محمد – مدير إدارة المتاحف العسكرية واللواء/ محمد هاني عبده – رئيس شعبة التدريب بالدفاع الجوي ود/ نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير المساعد والعميد أ.ح/ محمد الحسيني – قائد مركز عمليات المنطقة الشمالية والعقيد/ محمد عزت عنتر – نائب المستشار العسكري ومتدربي البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة وممثلي كافة الجهات المعنية .

حيث يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الإنتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة .

هذا وقد أشاد اللواء/ هشام آمنة بالتنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الإنتخابية بدائرة المحافظة مؤكداً إننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية .

مشيراً انه تم تجهيز ٦٥٣ مركز إنتخابي يضم ١٢٩٦ لجنة فرعية بعدد ٩ دوائر إنتخابية لإستقبال ٤ مليون و١٢ ألف و٣٣٨ ناخب .

من الجدير بالذكر أنه قد تم المرور على كافة اللجان العامة والتأكد من وصول السادة المستشارين وإنتظام العمل باللجنة العامة، وتم التأكد من توزيع المظاريف إستعداداً للعملية الإنتخابية مع التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات الإنتخابية .

كما أكد اللواء المحافظ على إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بمقرات اللجان الإنتخابية، حيث تم تعقيم جميع اللجان اليوم تحت إشراف مديرية الصحة وعناصر مختصة من إدارة البيئة بالمحافظة مع إلتزام جميع المواظفين والناخبين المتواجدين باللجان بإرتداء الكمامات .

ويؤكد المحافظ على إستمرار توفير وسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الإنتخاب بكل سهول ويسر مع توفير مظلات وأماكن إنتظار للعمل على راحة الناخبين مع رفع درجة الإستعداد بكافة المقرات واللجان الإنتخابية وتركيب مظلات وتوفير مقاعد لكبار السن والناخبين وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الإجتماعي مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياة مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها .

كما تم التأكيد على رفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات وأطقم الجراحة لمجابهة أي موقف طارئ بالإضافة إلى تمركز الإسعاف بالقرب من المدارس لتقديم يد العون لأي مواطن .

وأشاد المحافظ بالوعى الكبير للمواطنين والناخبين والذى ظهر جلياً أمس خلال أول أيام الإقتراع .

مناشدهم بإستمرار التوافد والنزول للإدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني وتمثيل بلدهم بإختيار المرشح الأمثل لهم دون تدخل أو تحيز .

وعبر محافظ عن ثقته فى وعي المواطنين بالمشاركة فى العملية الإنتخابية وأن تظهر بصورة تليق بمحافظة البحيرة والديمقراطية التي تنالها الآن الدولة تحت ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock