الأخبار

ياسر شعبان : يكرم الدكتور أحمد إبراهيم في إطار مشاركته في قمة المناخ Cop 27.

ياسر شعبان : يكرم الدكتور أحمد إبراهيم في إطار مشاركته في قمة المناخ Cop 27.

ابوالقاسم المراغى…البحر الأحمر

كرم اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، الدكتور أحمد إبراهيم، أستاذ علم الفيزياء بجامعة فكتوريا بالمملكة المتحدة، ومؤسس قناة «علم تيوب » التي يتابعها أكثر من 2 مليون شخص، تقديرا لجهوده المبذولة في نشر العلوم، وذلك أثناء زيارته لمدينة سفاجا في إطار دعوة من الولايات المتحدة لمشاركة أبحاثه في قمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ بحضور زعماء العالم.

أوضح رئيس المدينة، أن الدكتور احمد ابراهيم نموذج قدوة لجميع الشباب ولابد من إبراز النماذج الحسنة التى تساعد وطنها والعالم أجمع على التنمية المستدامة واستغلال الطاقة خاصةً في العصر الحالي الذي يحتاج إلى تضافر الجهود والعلم لمواجهة تغيرات المناخ.

اهدي شعبان، شهادة تقدير ومصحف شريف، كنوع من العرفان الرمزي بجهوده ورحلته التي بدأت من باطن الأرض إلى أن أصبح ضمن قائمة ال 2 % من العلماء الأكثر تميزا وتأثيرا عالميا.

أضاف رئيس المدينة، أن شباب العلماء قادروان على مواجهة التغيرات المناخية، فهم في جميع أنحاء العالم مساهمون نشطون بشأن الاستدامة والعمل المناخي، وأصوات الشباب تُستخدم لزيادة الوعي والمطالبة باتخاذ إجراءات بناء مستقبل مستدام يعتمد على الطاقة المتجددة.

قال الدكتور أحمد، أن العالم يحتاج في المستقبل إلى الاهتمام بالطاقة المتجددة، مثل طاقة الرياح، الطاقة الشمسية، الطاقة الحرارية الأرضية والطاقة المائية والكتلة الحيوية (النباتات وغيرها)، مع الأخذ في الاعتبار مدى تأثير تغير المناخ على أنواع الطاقة المتجددة، وذلك لأن هناك دول سوف تتغير فيها طاقة الرياح 100 %، وهناك أنواع من الطاقة المتجددة سوف يكون لها تأثير ضار على البيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock