مقالات

قاضي التنفيذ الأوروبي و الدولي

بقلم – شمس عبدالله العمرو

إن شخصية قاضي التنفيذ جديدة ونشأت مع إصلاح 18 يونيو 2008 للدستور الاتحادي الذي عدل المادة 21 ويلمح إلى حقيقة أن تنفيذ الحكم لم يعد من مسؤولية السلطة التنفيذية ، وقد الغرض من حيث المبدأ لرصد أن العقوبات المفروضة في جملة إدانة نهائية تصل إلى الامتثال التام وفقا للقانون وحقوق الإنسان والأساسي للمحكومين.
عند تعديل نص الرقم 21 من الميثاق الأعظم في تفسيره المنهجي ، فإنه يثبت أن تنفيذ العقوبة هو الآن جزء من اختصاص السلطة القضائية. وعليه ، فإنه لا يحدد وجود قاضي جنائي متخصص في هذه المسألة. كانت فكرة المؤتمر التأسيسي على وجه التحديد لتنظيم وإرساء الأسس التي ينبغي أن يستند إليها تحقيق أي إجراء من إجراءات الحرمان من الحرية ، وخاصة عقوبة السجن. من دون شك كان من الضروري إصلاح المادة المذكورة ، لأن موضوع الإعدام كان موضوعًا منسيًا.
لهذا السبب ، يلتزم القاضي المنفذ بضمان كل حق من حقوق الأشخاص المحرومين من حريتهم ، في السابق ، بمجرد إصدار القاضي للحكم ، لم تكن هناك هيئة قضائية لمراقبة ذلك تم تنفيذ العقوبة في أحكامها على الأشخاص الذين تعرضوا لهذا الإعدام ، لذا فإن الغرض من هذا الرقم هو تزويد الشخص المحكوم عليه والآن الشخص المحروم من حريته بسلطة قضائية تستمع إليه مباشرة الظروف والملابسات التي تطرأ في سجنه.

يتولى قاضي التنفيذ الجنائي مهام صنع القرار والرقابة الاستشارية وهو مسؤول عن تنفيذ العقوبات والتدابير الأمنية وفقا لمبدأ الشرعية والسيطرة على نشاط السجن ، وضمان حقوق السجناء وتصحيح الانتهاكات. والانحرافات التي قد تحدث من قبل إدارة السجن ، فإن الرقم المذكور ملزم بالبت في جلسة الاستماع الشفوية لجميع طلبات أو نهج الأطراف فيما يتعلق بإلغاء أي منفعة ممنوحة لأي حكم محكوم عليه من قبل أي سلطة قضائية وجميع الطلبات التي بسبب طبيعتها أو أهميتها ، فإنها تتطلب مناقشة أو أدلة.
يعتبر قضاة تنفيذ الأحكام من بين أهم سماتهم أن التحقق من التطبيق الصحيح للمزايا عند الإفراج المبكر ، والإفراج التحضيري ، والإلغاء الجزئي للعقوبة أو الإفراج النهائي ، من دون شك ، كل هذا مهم للغاية لأنه يعطي قدرًا أكبر من اليقين والحماية. لمن حرموا من حريتهم وفقاً لمبدأ أنسنة العقوبات ، تماماً كما يجب على المدعى عليهم التحقق من المراقبة الصحيحة لما يسمى الأساور الإلكترونية ، مما يساعد على تخفيف الاحتقان في السجون وبالتالي تجنب الاكتظاظ في السجون.
بالتأكيد إذا كان الأمر يتعلق بتحويل نظام السجون فلن يكون ممكنا إذا بقيت السجون تحت السيطرة المطلقة للسلطة التنفيذية ، لذلك كان من الإلحاح والضروري مكانت سلطة السلطة التنفيذية فقط على تنظيم السجون ومنح سلطة التنفيذ الأحكام القضائية. ووفقًا لوظائف قاضي التنفيذ ، فإنها تعني ضمنيًا أن صلاحيات اختصاصها تعني الخضوع الكامل للمراجعة والرقابة القضائية على جميع الإجراءات التي قد تحدث في تنفيذ العقوبات ، والتي يتم استكمالها ، من الناحية القانونية ، جميع الأوجه التي تشكل الإجراءات الجنائية تحت المراقبة القضائية.
وفقا للقانون الوطني للإعدام الجنائي في مادته 25.

صلاحيات قاضي التنفيذ

ضمان تمتع المحرومين من الحرية ، في ممارسة سلطاتهم ، بالتمتع بالحقوق والضمانات الأساسية المعترف بها في الدستور والمعاهدات الدولية وغيرها من الأحكام القانونية وهذا القانون.

ضمان تنفيذ الحكم الإدانة في شروطه ، مع ضمان ثبات الحكم القضائي مع التعديلات التي يسمح بها هذا التشريع.

المرسوم كتدابير أمنية ، حضانة الشخص المحروم من حريته الذي يعاني من مرض عقلي مزمن ومستمر ولا رجعة فيه مسؤول عن مؤسسة في القطاع الصحي أو ممثل قانوني أو وصي ، لتوفير الرعاية والعلاج ومعالجة نوع asyle.

إثبات وحل الحوادث التي يتم الترويج لها لتحقيق الامتثال لدفع التعويضات ، وكذلك الحوادث التي يتم الترويج لها بسبب تنفيذ العقوبات الجنائية.

ضمان الدفاع عن الأشخاص المحرومين من حريتهم في إجراءات التنفيذ.

تطبيق القانون الأكثر ملاءمة للأشخاص المحرومين من حريتهم.

وضع البنود الخاصة بشروط الإشراف المعمول بها في حالات الحرية المشروطة واستبدال العقوبات والتصاريح الخاصة.

إعادة تأهيل حقوق المحكوم عليه بمجرد انتهاء مدة الحكم المشار إليها في العقوبة ، وكذلك في حالات العفو أو في حالات الاعتراف بالبراءة.

فرض وسائل الإنفاذ اللازمة لتنفيذ قراراته.

مما لا شك فيه أنه يجب تزويد كل شخص يخضع لبعض القيود المستمدة من عقوبة جنائية بالإجراءات القانونية الواجبة للسجن ، وكذلك الأشخاص المطلقين للحكم ، لذا في هذه العملية يجب توفير الأمن القانوني الفرد لتأكيد ضماناته وحقوقه في هذه المرحلة ، لأنه لسوء الحظ قبل الإصلاح الدستوري ، انتهى الأمر بحقوق الناس إلى دخول السجن وانتهاك أيضا تعويض الضرر الذي لحق بالضحية أو بالذنب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock