طب وعلوم

الجراحه هي الحل الأسهل للسمنة ؟

 

بقلم دكتور/ يوسف خليل

موضوع السمنة.. موضوع قتل بحثا…. وتكلم فيه العامة والخاصة…. ولكن يبقى السؤال هل الجراحة هي الحل الأمثل و الأسهل والأسرع للقضاء على السمنة ؟….

حقيقة.. أن للموضوع جوانب متعددة… العامل النفسي… نوع السمنة ودرجتها… الحالة الصحية العامة… نمط الحياة ومعدل الحرق… والإرادة.. الإرادة… الإرادة….

العامل النفسي… هو المحرك الأول… وعلى أساسه يتحدد إذا كانت السمنة أو الشهية للأكل مرضية أم عارضة…

نوع السمنة ودرجتها… ويراعى التدرج بداية من الحمية الغذائية… ممارسة الرياضة… انتهاء بإختيار الجراحة المناسبة من أجل الوصول للحل الأمثل للمريض بما يناسب حالته…

الحالة الصحية العامة… هل العمليات لمن يعانون من مشاكل صحية أصلا أم اتقاء لها… وهذا دور الجراح والمنوط به تقييم الحالة واتخاذ القرار المناسب بناء على كل حالة على حدة….

نمط الحياة ومعدل الحرق… وبناء عليه يتحدد نظام ما بعد الجراحة لضمان الوصول للمثالية مع الاحتفاظ بكامل الصحة والحيوية والنشاط…

الإرادة…. حقيقة….هذا هو العامل الأهم… وهي الإجابة الحاسمة لهذا السؤال المتكرر… فمن لا يمتلك الإرادة لبذل مجهود لجعل حياته أفضل وأكثر صحة ففهمه مغلوط… لأن الموضوع يحتاج إلى إرادة الشخص واستعداده نفسيا وعقليا وبدنيا حتى يستطيع تحقيق حلمه….

وملخص ما قيل… إن الحل يعتمد على إرادة الشخص نفسه واختيار العملية المناسبة له.. واهتمام ما بعد إجراء العملية لضمان الوصول للنتيجة المرجوة…..

أن تعيش بصحة… أن تعيش خفيفا حر الحركة… أن ترتدي ما تحب وقتما تحب…. يزيد من ثقتك بنفسك… يزيد من كفاءة حياتك…. يزيد من إنتاجيتك…. كل هذا دافع قوي وشخصي لأن تكون الأمثل….

لأجل شخصك أولا…. ولأجل من تحبهم ويحبونك.. فعلا التجربة تستحق…

حين تلحظ الفارق في حياتك… فإن التجربة تستحق..

حين لا يعوقك عائق لفعل ما تريد وقتما تريد.. فإن التجربة تستحق…

حين لا يشغلك تناسق قوامك في اختيار ملابسك… فإن التجربة تستحق…

حين تعيش سليما… معافى من الأمراض… حقيقة… فإن التجربة تستحق…..

دمتم بخير وعافية وسعادة….. دمتم أصحاء….

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: