أخبار مصر

النفايات الطبية وخطورتها على الصحة العامة ندوة مركز النيل للإعلام بزفتى

النفايات الطبية وخطورتها على الصحة العامة ندوة مركز النيل للإعلام بزفتى

متابعة – علاء حمدي 

انطلاقا من دور الهيئة العامة للاستعلامات – قطاع الإعلام الداخلي فى رفع درجة الوعى لدى المواطنين وتنمية الشعور بالمسئولية السياسية والاجتماعية والقومية لديهم، فقد عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان “النفايات الطبية وخطورتها على الصحة العامة” استهدفت رفع درجة الوعى لدى المواطنين للحد من استخدام النفايات الطبية.

تحدث فى اللقاء الدكتورة/ زينب عبدالله عميرة مدير الإدارة الصحية بزفتى والأستاذة هدى البربرى مسئول قسم النفايات الطبية بالإدارة الصحية

تناول اللقاء مفهوم النفايات الطبية وأنواعها والتى تحدثت عنها الدكتورة زينب عميرة مدير الإدارة الصحية بزفتى قائلة : إن كانت النفايات الطبية في المستشفيات والمؤسسات العلاجية لها في الأغلب منظومات للتخلص منها بشكل آمن، فإن الأخطر على الإطلاق هي النفايات الطبية المنزلية، حيث في الغالب يتم التخلص منها بشكل بدائي بإلقائها في القمامة وعرفت النفايات الطبية على أنها : كل ما ينتج عن النشاط الصحي والتي من الممكن أن تؤدي إلى تلوث البيئة أو الإضرار بصحة الكائن الحي.

وأضافت أن من أنواع النفايات الطبية :

نفايات خطرة : تسمي بالنفايات الخاصة وتشكل نسبة (10-25%) من النفايات الصادرة عن نفايات الرعاية الصحية، وهذا النوع ينطوي على مخاطر صحية.

نفايات غير خطرة : تتضمن بقايا الوجبات الغذائية، نفايات المطبخ، الأعمال الإدارية (ورق ، كرتون….الخ ) بالإضافة إلى النفايات الصادرة عن أعمال الصيانة للمراكز الصحية. وتمثل هذه النفايات الطبية النسبة العظمي من النفايات الصادرة من الرعايةالصحية حيث تبلغ نسبتها (75 -90%).

وتحدثت الأستاذة هدى البربرى فى نهاية اللقاء عن كيفية التخلص من النفايات الطبية وذلك عن طريق : الحرق ـ التطهير الكيميائي و المعالجة الحرارية ـ التخلص من النفايات في البر ـ المعالجة بالتثبيت).

حضر اللقاء عدد من موظفى المصالح الحكومية وأدار اللقاء الأستاذة/ هبه يمانى أخصائي إعلام بمركز النيل للإعلام بزفتى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock