عاجل

تفاصيل مقتل المذيعة شيماء جمال /شبكة أخبار مصر

متابعة.. فاطمة الشوا

موقع شبكة أخبار مصر الإخباري
كشفت الأجهزة الأمنية تمكنها من تحديد مكان اختباء المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال بمحافظة السويس، وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف التحريات وجمع المعلومات تنفيذاً للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره.

IMG 20220630 104319

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، فإن ذلك جاء تنفيذاً للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

Screenshot ٢٠٢٢٠٦٣٠ ١٠٤٥١٨

كشفت مصادر أمنية تفاصيل تحديد مكان المستشار أيمن عبدالفتاح حجاج، نائب رئيس مجلس الدولة وأمين صندوق نادي قضاة مجلس الدولة، المرفوع عنه حصانته لاتهامه بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال ودفنها في أحد المزارع بمنطقة أبوصير في البدرشين، وصدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره للتحقيق معه في الاتهامات المنسوبة إليه عقب اعتراف شريكه بالتفاصيل، وذلك عقب 72 ساعة من البحث عنه عقب قرار الضبط والإحضار .

 

وأكدت المصادر أن مأموريات أمنية من قطاع الأمن العام ومديرية الأمن بالجيزة وبعض مديريات الأمن الأخرى، شاركت في عمليات ملاحقة المستشار عقب اختفائه، وتعمده تعطيل كل الهواتف الخاصة به عقب اكتشاف الجريمة، وتم استهدافه بـ15 مأمورية أمنية موسعة في محافظات الجيزة والقاهرة والسويس والقليوبية والإسكندرية.

وأضافت المصادر أن المأمورية كانت قد حسمت منذ اليوم الأول عدم استخدام القاضي المتهم أي من المطارات للهروب عقب اكتشاف الجريمة، وذلك عقب مراجعة السجلات في كل الموانئ والمطارات، خاصة أن التحريات أو أقوال أسرة الضحية أكدوا أن المتهم كان قد حجر للسفر إلى دبي مع زوجته يوم الثلاثاء الماضي، أي بعد تنفيذ الجريمة بـ24 ساعة، إلا أن التحريات أكدت عدم مغادرته البلاد.

وتابعت المصادر أن مأموريات الأجهزة الأمنية، -والتي شاركت قيها قطاع الأمن الوطني والمعلومات في وزارة الداخلية-، تمكنت من خلال مراجعة كل علاقات القاضي، والأماكن المحتمل تردده عليها، ومدى علاقته بأشخاص في الساحل الشمالي، من تحديد مكان إختباء المتهم بمحافظة السويس، وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة، وتكثيف التحريات وجمع المعلومات تنفيذًا للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره، وتم اتخاذ الإجرءات القانونية حياله.

كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك.

فباشرت النيابة العامة التحقيقات، إذ استمعت لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock