أخبار مصر

وزيرا الزراعة والقوى العاملة يبحثان وضع آلية لرعاية العمالة غير المنتظمة في قطاعات الزراعة

وليد الجريدى 

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى التقى اليوم
محمد سعفان وزير القوى العاملة وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة الوزيران بحثا وضع آليات للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة فى قطاعات الزراعة المختلفة ، وتم الاتفاق علي تشكيل مجموعة عمل من الوزارتين تكون مهمتها دراسة وتوصيف أوضاع هذه العمالة وتنظيم اجتماعاتها بصفة دورية ، لاستحداث الآلية والمقترحات التي يمكن من خلالها توفير الرعاية اللازمة لها .
جاء ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية برعاية وحماية العمالة غير المنتظمة فى كافة قطاعات الدولة من مختلف الوزارات ، وتوفير الدعم اللازم من أجل توفير حياة كريمة لها.
من جانبه رحب القصير بوزير القوى العاملة ، وأثنى على الجهود التى تقوم بها الوزارة فى دعم ورعاية العمالة غير المنتظمة وبحثها الدائم عن كافة السبل التى يمكن توفيرها لرعايتها ومساندتها على مواجهة أعباء الحياة .
ومن جانبه أوضح وزير القوي العاملة أن اهتمام الوزارة ومديرياتها علي مستوى 27 محافظة برعاية تلك الفئة بشكل رئيسي وتوفير قاعدة بيانات صحيحة يمكن الاعتماد عليها من أى جهة فى مختلف قطاعات الدولة ومنها قطاعات الزراعة المختلفة لتوفير لها الحماية الاجتماعية والصحية باعتبارها فئة تستحق الرعاية
واضاف سعفان أن العمالة غير المنتظمة تحتاج تكاتف جميع الوزارات والجهات المعنية
وتقديم خدمات ملموسة لمن تم تسجيلهم من العمالة الحقيقية الموجودة فى مواقع العمل فى مختلف القطاعات ، الأمر الذى يسهم في تشجيع باقى فئات العمالة غير المسجلة السعي للحصول على أوجه الرعاية المقدمة لمن حصل عليها .
في ختام اللقاء تم الاتفاق علي عقد لقاءات مشتركة فيما بين الوزارات المعنية بالعمالة غير المنتظمة ، وذلك عقب ظهور نتائج اللجنة المشكلة فيما بين وزارتي الزراعة والقوي العاملة .
#وزارة_الزراعة_واستصلاح_الأراضي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى