-أخبار الشرق الاوسط

الفارسة الاردنية السعودية زبيدة حمادنة اميرة العنقاء الذهبية الدولية للإنسانية

متابعة – علاء حمدي

اختار مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال في دورته الخامسة ٢٠١٨ – ٢٠٢١ ( استراليا – العراق ) الفارسة زبيدة حمادنة من المملكة الأردنية الهاشمية ” اميرة العنقاء الذهبية الدولية للانسانية” تثمينا لدورها البارز في المجال الانساني وإرساء مبادىء وقيم السلام
وجاء اختيار الناشطة الاجتماعية حمادنة “اميرة العنقاء الذهبية الدولية للانسانية ” ضمن مسابقة اميرات جائزة العنقاء الذهبية الدولية للتسامح والسلام والتنمية لعام ٢٠٢٠ التي ستقام في ٢٥ نوفمبر القادم فى اربيل ويتجول المهرجان بعدها في عدد من المدن العربية وهى :- “الشارقة . صلالة . بيروت المنامة القاهرة .الخرطوم . الرياض ” .
وقال الأديب محمد رشيد مؤسس ورئيس جائزة العنقاء الذهبية الدولية : انه سيتم لاحقا الإعلان عن ٢٦ اميرة في تخصصات عديدة تسهم في بناء الانسان والمجتمع منها ” اميرة رعاية المسنين .اميرة مكافحة كانسر الثدي. اميرة حقوق المرأة. اميرة رعاية اطفال متلازمة داون . اميرة رعاية مرضى الثلاسيميا .اميرة التنمية .اميرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة . اميرة رعاية المسنين.اميرة مكافحة التدخين . اميرة الإنسانية. اميرة الرفق بالحيوان. اميرة مكافحة المخدرات . اميرة الرفق بالحيوان .اميرة ثقافة الطفل. اميرة الحفاظ على البيئة . اميرة الإتيكيت والمراسم الدبلوماسية”
وأشار الأديب محمد رشيد ان جميع الاميرات سيحملن اللقب لعام ٢٠٢١ وعمل نشاطات كل في دولتها لتسهم في بناء مجتمعها. واكد أن الناشطة الاجتماعية زبيدة حمادنة هي اردنية من مواليد المملكة العربية السعودية لها مساهمات بارزة فى العديد من فعاليات المجتمع المدني وهي فارسة من فرسان السلام الاردني لها انشطة انسانية واجتماعية بارزة في الوطن العربي حيث لقبت ( سفيرة السلام من المركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي) ولها اهتمامات في تنمية الطفل .
وقال رشيد : ان هذا الكرنفال يحضره الفنان التونسي لطفي بوشناق والفنان العراقي جواد الشكرجي وعدد من نجوم الثقافة والفنون في الوطن العربي .
ويذكر ان من الفائزات بهذه الجائزة الدولية من (دولة الإمارات العربية و المملكة العربية السعودية ومن ولاية كنتاكي و ولاية لوس انجلوس و مملكة البحرين واربيل سلطنة عمان ودولة فلسطين والمملكة الأردنية واستراليا والسليمانية ودهوك وبيروت والقاهرة وتونس وليبيا )
واكد الاديب محمد رشيد ان المسابقة مفتوحة لكل متميزات الدول العربية للمشاركة في هذه المسابقة والفوز بلقب احدى الاميرات لدورهن المثمر في كل الفعاليات الاجتماعية الانسانية والثقافية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: