الناس والمجتمع

سجن الرؤية.. “أباء يحلمون بالعدالة الضائعة في قانون الأحوال الشخصية”

بقلم /بسمة حجازى
أبرز المطالب: تعديل “الاستضافة” والنزول بسن الحضانة وتغيير ترتيب الأب في أولوية الحضانة إلى المرتبة الثانية بعد الأم
الآونة الأخيرة شهدت نماذج لعنف المرأة ضد الرجل فى ظاهرة باتت موجودة فى المجتمع المصرى بالأرقام، وأصبحت لا تدع مجالا للشك فى تعرض الرجل للقهر والظلم..
روى اب لنا مأساته التى تعرض لها بعد أن حرمته طليقته من رؤية طفليه بسبب الخلافات الأسرية قائلا: «لم أتخيل يوما أن أتكلم عن قانون الرؤية، فأنا زوج منفصل عن زوجته منذ 5 سنوات، ولدى طفلان لم أرهما فى خلال تلك الفترة ولو الأب قرر أن يقترب من طفله، تكون النتيجة اتهامات زور وملاحقة قضائية.
كيف اجعل اولادى تتربى مع زوج والدتها، وتمنع من دخول بيت والدها
تقديم عائلة الأم كلها على عائلة الأب، للأسف إحنا بقينا نشوف ولادنا بالشحاتة
الأب هو السند الذي تعتمد عليه الأسرة في كثير من الأحيان، والأب هو الصديق الأول في حياة الأطفال، والمثال الأعلى في حياة الأولاد، وهو النموذج للصفات المرغوبة في زوج المستقبل بالنسبة إلى بناته، هو نهر الحنان الذي لا يجف، والعمود الفقري للأسرة، والذي يوفر وجوده الكثير من الحماية للأولاد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((رضا الربُّ في رضا الوالدينِ، وسخطُهُ في سخطِهما))، وقال صلى الله عليه وسلم: ((الوالِدُ أوسطُ أبوابِ الجنَّةِ، فإنَّ شئتَ فأضِع ذلك البابَ أو احفَظْه)).
الأب يساعد زوجته في الاهتمام بأولادهما في تربيتهم وتعليمهم، وبناء الأخلاق الحسنة فيهم، يتحلى بسمات الأب المثالي، عندما يدخل السرور والبهجة على قلوب أسرته الصغيرة، ويحوِّل البكاء إلى ضحك، ويحرص على مفاجأتهم من وقت إلى آخر، حتى ولو بشيء بسيط.
يشعر الأبناء بحب واهتمام والدهم عندما يقوم بالإجابة على تساؤلاتهم باهتمام وعدم تذمر؛ وذلك لأن حب الأولاد لوالدهم يزداد بصورة أكبر وأكبر؛ فيشعرون بالسعادة لحصولهم على معلومة جديدة تساعد على نمو عقولهم.
لكن بالمقابل ابتُليت بعض الأسر بآباء حرموا أنفسهم لذة الاستمتاع بأولادهم،
الحرمان من الأبناء مأساة يدفع ثمنها الأطفال.. أم تحرم زوجها من رؤية أبنائه.. الأزمة يعانى منها 7 ملايين طفل.. المشرع حدد للأب المتضرر دعوى الرؤية
نفسي الدنيا كلها تعرف مشكلتي عل وعسى تساهم في تحريك المياه الراكدة، فأنا أب لولدين قلبه مقهور عليهم، ولا يعرفهم عنهم شيء منذ 7سنوات بسبب أم عديمة الرحمة
والسؤال
لماذا تسعى بعض الزوجات لفكرة الطلاق دائما؟
ولماذا قانون الاحوال الشخصيه يظلم الرجل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock