مقالات

من الممكن إكتشاف أجساماً مضادة تهاجم فيروس كورونا

كتب لزهر دخان

ما إن أكملت قراءة هذا العنوان – باحثون في سنغافورة يكتشفون أجساما مضادة تهاجم فيروس كورونا وتحيده تماما- حتى وجدت نفسه منهمكاً في قراءة تفاصيل الخبر . بعدما ظغطت على الرابط راجيا من الله أن يرزق العالم الشفاء . وبظغطي على الرابط كنت قد إبتعدت عن التشائم الذي سببه تباطأ الأطباء في إجاد حل للجائحة .

في التفاصيل قرأت عن فريق من الباحثين في سنغافورة . يعلنون على أنهم إكتشفوا ما ظهر في العنوان من – أجسام مضادة تهاجم الفيروس كورونا عبر أربعة أماكن . ثم تحيده تماماً.
أيضاً قال المحرر في التفاصيل أنه قرأ عن هذا التطور في مجال لقاحات ضد كورونا . وعلم أنه إكتشاف إليه توصل العلماء في المركز الوطني للأمراض المعدية ووكالة العلوم والتكنولوجيا والبحوث بسنغافورة.

ونشرت مجلة “نيتشر كومينيكيشن” ومجلة “ذا لانسيت” بعض النتائج العلمية قالتا أنها حول – الأجسام المضادة التي يمكنها منع الفيروس من السيطرة على خلية بشرية في المقام الأول، أو منعه من التكاثر داخلها.-
وختمت القراءة بما شجع به الباحثون أنفسهم والإنسان قائلين -( أن هذه النتائج، يمكن أن تقود إلى اكتشاف لقاح أو التحقق من فعالية أحد اللقاحات.)- فغيرت العنوان الذي قرأته في البداية من الأكيد إلى الممكن .
مصدرالنبأ: الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى