دين ودنيا

تدريبات مكثفة لأئمة الأسكندرية لمواكبة الثورة التكنولوجية وفتح آفاق جديدة للدعوة

 

كتب .. حماده مبارك

برعاية أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، وتحت إشراف فضيلة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية، عقدت أمس السبت ، الدورة الثالثة في السوشيال ميديا بالمركز الثقافي، التابع لمسجد الإمام محمد عبده بحضور فضيلة وكيل الوزارة .

حيث حاضر فى الدورة ، د . عبدالرحمن نصر نصار وكيل المديرية ، وفضيلة الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية، بحضور خمسة وخمسين إماما من أوقاف الأسكندرية.

كما عقدت اليوم الأحد ، الدورة الرابعة ، بحضور خمسة وخمسين إماماً جديداً،
حاضر فى الندوة ، فضيلة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف، وفضيلة الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية ، وفضيلة الشيخ علي كمال بدير عضو الإدارة العامة للدعوة الإلكترونية بالمديرية، والمهندسة انجي سامح، والمهندسة الاء مصطفى، والمهندسة أسماء مصطفى ، من قسم الحاسب الألي بالمديرية.

ودار الحديث فيها حول أهمية الدعوة الإلكترونية واستغلال الفضاء الإلكتروني في نشر صحيح الدين ، وان الوقت الحالي يحتم علينا أن نطور من أساليب الدعوة، لمواكبة الثورة التكنولوجية، مع المحافظة على الأساليب القديمة، للجمع بين عبق الماضي وأصالته، وبين حداثة الحاضر وتقدمه.

كما تم التعريج على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي ودورها الفعال وكيفية التعامل معها تعاملاً رشيدا،
وتم التأكيد على ضرورة التفاعل مع صفحات التواصل الإجتماعي ومواقع الوزارة كونها صوت الأئمة ومنارة من منارة العلم والمعرفة، التي تبدد ظلام الجهل والتطرف في الفضاء الازرق.

وأكد الشيخ خشبة ، أن الوزارة لا تألوا جهداً لرفع المستوى العلمي والثقافي ، للسادة الأئمة ليكونوا على قدر المسؤولية المنوطة بهم.

واختتم فضيلة وكيل الوزارة، كلامه سائلا الله (عز وجل) أن يجعل هذا العمل في موازين أعمال القائمين عليه ، وأن يعجل برفع البلاء عن مصرنا العزيزة و عن سائر بلاد العالمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock