-أخبار الشرق الاوسط

الخارجية السودانية.. اثيوبيا تنفى بدء العمل بملئ سد النهضة.

 

كتب .. حماده مبارك

فى ظل مايتردد من شائعات ، بشأن بدء العمل بملئ سد النهضة الاثيوبى، أفاد بيان صادر عن الخارجية السودانية، اليوم الخميس، بأنها أبلغت من الخارجية الأثيوبية، بعدم صحة خبر شروع إثيوبيا في ملئ سد النهضة.

وذكرت الخارجية السودانية في بيان، أن إثيوبيا أوضحت أن وزير الموارد المائية والري الإثيوبي لم يدلِ بالتصريحات التي نُسبت إليه مساء الأربعاء، ببدء عملية ملئ السد.

وبحسب البيان فإن التأكيد الإثيوبي جاء خلال لقاء مدير إدارة دول الجوار بوزارة الخارجية السفير بابكر الصديق محمد الأمين، بالقائم بالأعمال الإثيوبي مكونن قوساييي تيبا، صباح الخميس.

وقال القائم بالأعمال الإثيوبي، إن سلطات بلاده لم تغلق بوابات سد النهضة ولم تحتجز المياه الداخلة، ولكن لأن هذا هو موسم الأمطار، فإن المياه تجمعت بشكل طبيعي في بحيرة السد.

وأكد المسؤول الإثيوبي التزام بلاده بالاستمرار في المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي حول قضية سد النهضة، وبإعلان المبادئ الموقّع بين السودان وإثيوبيا ومصر.

من جانبه، جدد مدير إدارة دول الجوار بوزارة الخارجية السودانية التزام الخرطوم
بالمفاوضات بإشراف الاتحاد الأفريقي، والسعي لحل توافقي لمصلحة البلدان الثلاث، ورفض أي إجراءات أحادية خاصة ما يخص سلامة تشغيل سد الروصيرص الذي يقع على مسافة قريبة من سد النهضة الإثيوبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock