دين ودنيا

أوقاف البحيرة تغلق مسجدا بسبب إصرار أحد المصابين بكورونا الصلاة فيه  

كتب / جمال القاضي

محافظة البحيرة

قررت إدارة أوقاف مركز كوم حمادة التابعة لمحافظة البحيرة غلق أحد المساجد الموجودة بقرية أبسوم الشرقية وذلك بعد بلاغ مقدم إليها من إمام هذا المسجد نظرا لإصرار أحد المصابين بفيروس كورونا الصلاة بالمسجد ضاربا بالتعليمات عرض الحائط .

سبق وأن حددت رئاسة الوزراء المصرية ووزارة الأوقاف ووزارة الصحة شروطا لدخول المساجد والصلاة فيها بعد قرارا بإعادة فتحها مرة آخرى أمام المصلين والتي كان منها منع دخول المصلين إلى ساحة المساجد للصلاة إلا بعد بإرتداء الكمامات ووجود سجادة خاص بكل مصلي ومراعات المسافات والوضوء بالمنزل قبل الذهاب للمساجد وغيرها من القرارات التي كانت حرصا منها على سلامة المواطنين .

إلا أن أحد المصلين لم يبالي بهذه القرارات وذهب إلى الصلاة بدلا من أن يبقى خاضعا للحجر المنزلي بالرغم من علم سكان القرية بإصابته بكورونا مم أثار خوف باقي المصلين بالمسجد وخروجهم منه دون صلاة والتنبيه عليه بعدم الحضور للمسجد من الإمام والمصلين مرة أخرى أن أنه أصر على الحضور والصلاة .

ولهذا السبب قام إمام هذا المسجد بالإتصال على الفور بمدير الأوقاف والذي أصدر قرارا بغلق هذا المسجد لحين إشعار أخر وذلك حفاظا منه ومن وزارة الأوقاف على صحة المصلين ومنع تفشي وإنتشار االفيروس بين سكان هذه القرية .

يذكر أن هذه القرية يتواجد بها عدد كبير من الإصابات المتواجد منها في مستشفيات العزل نظرا لتدهور صحتهم والتي مازالت خاضعة للعلاج هناك أو تلك التي بالحجر المنزلي وتتناول العلاج بصفة مستمرة تحت الإشراف والمتابعة من وزارة الصحة

وناشدت وزارة الأوقاف المصلين بالقرية بضرورة إتباع التعليمات وإلا سوف يتم غلق باقي مساجد القرية جميعها .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: