محافظات

الشريف.. يطلق اشارة بدء النشاط الرياضى باستاد الإسكندرية.

 

كتب .. حماده مبارك

بعد توقف الانشطة الرياضية الذى استمر لعدة شهور بسبب جائحة كورونا ، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين ،

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاربعاء 2020/7/1، إشارة بدء الأنشطة الرياضية باستاد الإسكندرية الرياضي، تزامنا مع الفتح التدريجي لمنشآت الدولة وعودة النساط الرياضي مرة أخرى عقب توقف لأكثر من 3 أشهر، بسبب جائحة كورونا.

جاء ذلك بحضور الدكتور صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، والدكتور محمد عبد الرازق، مدير هيئة استاد الإسكندرية، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب، وعدد من التنفيذيين.
وأكد الشريف، أهمية الرياضة في بناء الإنسان وضرورة حث الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والاجتماعية داخل المحافظة، موضحا أن الشباب هم طاقة المجتمع ولا بد من توجيههم ورعاياتهم وملء أوقات فراغهم بشكل إيجابي.
من جانبه أكد الدكتور محمد عبد الرازق، مدير هيئة استاد الإسكندرية، أن هيئة الاستاد استعدت لعودة النشاط الرياضي وذلك عقب إطلاق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إشارة البدء عقب زياراته.
وأشار عبد الرازق، إلى اتباع جميع الزوار والرياضيين للإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة جميع الفرق الرياضية والمتمثلة في: الالتزام بقياس درجات الحرارة قبل الدخول، وارتداء الكمامة، والالتزام بالتباعد الجسدي، والمرور علي بوابة التعقيم قبل الدخول، والالتزام بممارسة الأنشطة في الأماكن المخصصة مع توفير المطهرات والمعقمات الشخصية، والالتزام بالتعليمات والإجراءات من قبل إداراة الاستاد وذلك لضمان سلامة الجميع.
وكان أعلن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددا من قرارات اللجنة التي تتضمن الفتح التدريجي للأوضاع في البلاد، إبتداءا من السبت الماضي.
وشملت القرارات: “إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية الخاصة بـ25% من طاقتها الاستيعابية، غلق جميع المحال الساعة 9 مساء، والمطاعم والمقاهي 10 مساء، إلغاء حظر التجول عدا وسائل النقل الجماعي تبدأ العمل في الرابعة صباحا وتستمر حتى منتصف الليل، فتح دور العبادة لأداء الصلاوات اليومية، واستمرار تعليق الصلاوات الأسبوعية”.
كما شملت القرارات: “السماح بفتح المنشآت الثقافية والمسارح ودور السينما بـ25% من طاقتها الاستيعابية، استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة منعا للتدكس، استمرار تعليق دور المناسبات”.
وأكد رئيس الوزراء أن جميع تلك القرارات تخضع للتقييم وفقا للوضع الوبائي في مصر، وأن المخالفة في تطبيق الإجراءات الاحترازية تعرض المنشأة للغلق الفوري.
وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 509 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18460 حالة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1557 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.
وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock