الصحة والجمال

إزاي احمي بشرتي من أشعة الشمس طبيعياً

 

كتبت/ نورهان أباظة

كتير منا بيعاني من اسمرار البشره بسبب حراره الشمس والاسواء ان في كتير منا مش بيعرف نوع بشرته وايه اللي ممكن يستخدمه ليها من انواع الكريمات الكتير جدا الموجوده بالاسواق مع دكتور نور اباظه هتعرفكم اليوم ازاي تحمي بشرتك من الطبيعه وجمالك دايما من الطبيعه لحماية البشرة من أشعة الشمس، وقد اخترنا لك اليوم 4 وصفات طبيعية لتطبقيها في حال تهيج البشرة من الشس أو اسمرارها، اختاري منها الأنسب وطبقيه بشكل متواصل:

ماسك بودرة الحمص ولبن الزبادي لتخفيف سواد الشمس من بشرة الوجه
قومي بخلط ملعقتين من كل من بودرة الحمص وجل الصبار ونصف ملعقة من لبن الزبادي جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.

ماسك طبيعي لعلاج حروق الشمس للبشرة
يعمل الخيار كمخدر لتخفيف آلام الحروق على البشرة، وذلك نظراً لخواصه المرطبة والمهدئة للبشرة، وكما أنه يلعب دوراً في تبييض البشرة، بينما يعرف عن العسل قدرته الفائقة على تعقيم البشرة وأيضاً ترطيبها بالإضافة إلى حل مشاكل البشرة وعلاجها، وما تحتاجينه هنا هو أن تدهني بشرتك التي تعرضت للحروق بطبقة سميكة من العسل، ومن ثم افركيها بشرائح من الخيار فوق العسل. سيساعد هذا الماسك بشكل كبير على التخفيف من آلام الحروق لديك وعلاجها بسرعة. طبقيه 3 مرات في اليوم للحصول على نتيجة سريعة.

جل الصبارلتهدئة حروق الشمس
عند تعرضك لحروق الشمس فبكل بساطة امسحي بشرتك بطبقة غنة من جل الصبارواتركيه ليجف وسوف تشعرين بالراحة على الفور.

ماسك الجزر والشوفان لوقاية البشرة من آثار الشمس
يعتبر الجزر من أفضل المكونات الطبيعية للبشرة وكما يعتبر واقي طبيعي للبشرة من مضار أشعة الشمس، بينما يعمل الشوفان على ترطيب البشرة وتفتيحها، ولتطبيق هذه الوصفة امزجي ملعقة من عصير الجزر مع ملعقة من الشوفان المطحون ومن ثم مديها على لشرة وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.
بما أن الصيف قد بدأ في دول الخليج مبكراً، فقد رغبنا اليوم بالإجابة عن تساءلك كيف أحمي بشرتي من الشمس، بشكل موسع ومفصل وقد تظنين بأن تطبيق هذه الأمور صعب بعض الشيء وبدورنا نحب أن نخبرك بأنه يحتاج إلى القليل من المثابرة والإرادة ومن ثم سوف تصبح هذه الأمور جزءاً من عاداتك وسوف توفر عليك الكثير من العناء في ترميم بشرتك الذي خربتها الشمس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock