حوادث

حريق بمكتبة الاسكندرية ومستشفي بمحمد نجيب

حريق بمكتبة الاسكندرية ومستشفي بمحمد نجيب

الاسكندرية/شادية محمد الوكيل

نشب مساء اليوم الاثنين، حريق محدود في المكتبة المركزية لجامعة الإسكندرية، بسبب ماس كهربائي فى الكابل الموصل من غرفة الكهرباء.

وأكد اللواء مصطفى سلطان المشرف العام على قطاع الأمن الجامعي بالجامعة، أن الحريق تمت السيطرة عليه بالتعاون مع قوات الدفاع المدني والحريق في الإسكندرية، وحدثت تلفيات بسيطة جارى حصرها، ولم تحدث أى خسائر بالكتب أو المخطوطات الموجودة بالمكتبة.

حريق في مستشفى خاص

واستيقظت محافظة الإسكندرية صباح اليوم أيضًا، على حادث مأساوي بنشوب حريق في تمام الساعة الخامسة ونصف فجرًا داخل غرفة عناية مركزة في مستشفى خاص بمنطقة محمد نجيب، والمُخصص لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد.

أسفر الحادث أسفر عن سقوط 7 ضحايا، من بينهم سيدة، نتيجة اختناقهم، وقد انتقلت في خلال دقائق 5 سيارات اطفاء من قوات الحماية المدنية، وسيارات اسعاف، لنقل حالات المرضى إلى مستشفيات الصحة، وقد تبين من المعاينة الأولى أن الحريق بسبب ماس كهربائي في جهاز تكييف داخل جزء مخصص للعزل.

شهود عيان

وأفاد شهود عيان في منطقة محمد نجيب، بأنه في حدود الساعة الخامسة ونصف فجرًا قد لاحظوا تكسير في نوافذ المستشفى، لاقامة فتحات تهوية بسبب دخان الحريق، وأنه في خلال دقائق قد وصلت قوات الحماية المدنية، وقد تم انزال عدد من المصابين من نوافذ المستشفى، والباقي من باب المستشفى.

وأضافوا أنه خلال دقائق تم إنزال جميع المرضى والضحايا، وأنه تم السيطرة على الحريق، وأن الأمر لم يتطلب تدخل الأهالي، للمساعدة في إخماد الحريق.

فيما تحدث أخر أنه تم السيطرة على الحريق داخل المستشفى وانزال المصابين في خلال دقائق، وأنه قد حضر محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، ومدير الأمن، لمتابعة أثار الحريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى