أخبار مصر

انترنت منزلي بدون خط ارضي

 

كتبت/شادية محمد الوكيل

الانترنت، أصبح واحدة من أهم ضروريات الحياة لدي ملايين المصريين، خاصة في ظل اتباع الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتى فرضت على الكثير العمل من المنزل، وكذلك طلاب المدارس والجامعات لمتابعة دورسهم وتسليم أبحاثهم “أونلاين”، لذلك يسعى الكثيرون إلى الحصول على خدمة الانترنت المنزلي بأسرع وقت.

في ظل عدم توفر خطوط لدى الشركة المصرية للاتصالات قد يضطر العديد من الأفراد إلى الانتظار لأشهر طويلة بسبب امتلاء كابينة الخطوط المتواجدة بالقرب من منزلك من أجل تركيب خط أرضي ومن ثم الحصول تفعيل خدمة الانترنت المنزلي، ذلك عملت الشركة المصرية للاتصالات على توصيل الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي من شركة المصرية للإتصالات (وي).

وللحصول على خدمة انترنت منزلي بدون خط ارضي، كل ما عليك القيام به الذهاب لأحد فروع الشركة المصرية للاتصالات “وي” وشراء أحد الأجهزة التى تدعم هذه الخدمة وهى متوفرة بحسب خدمة عملاء الشركة وموقعها بثلاثة أنواع كالآتى:

1- جهاز الـ MIFI موديل الجهاز (E5573) عبارة عن مودم محمول يدعم شبكة الجيل الرابع ويتوفر به لاسلكى ويبلغ سعر الجهاز 600 جنيه شامل الضريبة متوافق مع الجيل الثالث والرابع ويوفر سرعة شبكة لاسلكية تصل لـ 150 ميجا/ث ويمكن استخدامه من 16 مستخدما عن طريق واى فاى، فضلا على أنه مدعم ببطارية قابلة للشحن بسعة 1500 مللى أمبير تممكن من الاستخدام 6 ساعات متواصلة.

2- جهاز ZTE MF927U عبارة مودم محمول يدعم الجيل الرابع والثالث ويوفر سرعة لاسكلية للاستقبال من شبكة الجيل الرابع تصل لـ 150 Mbps ، وتصل السرعة عند الإرسال لـ 50 Mbps ، ويتيح استخدام الواي فاي لـ 10 مستخدمين ويبلغ سعره 600 جنيه.

3- جهاز MiFi CAT6 بتوفر شاشة قابلة للمس، ويسمح بالتوصيل من خلال الواي فاي لـ 28 مستخدما، وهو متوفر يسعر 899 جنيه

وكشفت الشركة المصرية للاتصالات أنه يمكن تركيب خط “شريحة” للجهاز بسعر 76.56 جنيه شاملة الضريبة، بدون أي دقائق أو ميجابايتس، حيث يتم شحن الخط من خلال باقات متعددة بحسب الاستخدامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى