-أخبار الشرق الاوسط

الإعلامي طوني خليفة سفيراً للسلام والنوايا الحسنة للمركز العربي الأوروبي لعام2020

كتبت – زبيدة حمادنة

أعلن المركزالعربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي , عن إختياره للإعلامي اللبناني الكبير طوني خليفة, ليكون سفيراُ للسلام والنوايا الحسنة لدي المركز العربي الأوروبي لعام 2020 تقديراً لجهودها السامية في مجال العمل الإعلامي والإجتماعي والإنساني, وذلك عقب ترشيحه من قبل الدكتورة أسماء بن سعيد نائب رئيس العلاقات الدولية والدبلوماسية بالمركز وموافقة كافة أعضاء لجنة التحكيم والأختيارفي 17 دولة علي هذا الترشيح.

وذكرالمركز في بيانه أن الإعلامي طوني خليفة, يحظى بتقديركبيرفي المجتمع العربي وذلك لما قدمه من أعمال إعلامية وإنسانية وإجتماعية متميزة , وبإعتباره من افضل الشخصيات الإعلامية علي الساحة العربية, ممن كان لهم تاثيراُ إيجابياُ علي المجتمعين اللبناني و العربي بأثرهما.

طوني خليفة وهو إعلامي لبناني متميز،قدم العشرات من البرامج التلفزيونية، وخاصة البرامج الحوارية الهادفة، والتي تبني خلالها عددا من القضايا الانسانية والمجتمعية.
وحصل علي العديد من التكريمات الدولية وأهمها تكريمه في عام 2017 كأفضل إعلامي العرب في المجال الإنساني لعام 2017 بمناسبة الذكرى الثالثة لتكريم سمو أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الإنساني

وأشار المركز أن الإعلامي طوني خليفة قد شارك في العديد من المبادرات المجتمعية والانسانية, التي تؤكد دوره البارز في دعم ثقافة التعايش الإجتماعي وحوار الأديان ونشر قيم السلام , فضلاً عن تبنيه عدداً من القضايا الإنسانية والمجتمعية وتسليط الضوء عليها من خلال المنابر الإعلامية الهادفة .

حيث حرص المركز على تكريم الشخصيات الاعلامية الأكثر تأثيرا في مجتمعاتهم , إيماناً منه بأن الإعلام رسالة سامية لا بد من الوقوف الى جانبها وإختيارمن يمثلها ليكون سفيرا للسلام , ويعتبرأيضاُ بمثابة تكليلاً لجهود الإعلاميين المتميزين الذين يساهموا في نشر ثقافة السلام والتعايش الإجتماعي وحوار الثقافات .

والمركز العربي الأوروبي هو منظمة دولية إنسانية ,مستقلة ,غيرسياسية, طوعية, لا تستهدف الربح تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة والحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية في عام 2006والمعتمدة برقم (NO.989862057-ORG) والمسجلة بقاعدة بيانات المنظمات الغير حكومية للأمم المتحدة , ومسجلة لدي وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الاوروبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock