المرأة والطفل

داليا يسري خبيرة التجميل : اطلالتك المميزة هي أول خطوة في نجاح مشوارك المهني

 

كتب / إسلام جمعه

ترغب المرأة دائماً ان تبدو مميزة وجذابة في كل الأوقات خاصا في مجال العمل. لكن تقع معظم السيدات في حيرة ودائماً ما يتكررالسؤال هل نضع مكياج في العمل أم لا ؟! الاجابة هي نعم… فوضع المكياج أمرأساسي لاطلالة مميزة ولكن تذكري انه يجب عليكي وضع المكياج المناسب فهناك أنواع كثيره من المكياج، فمنها المناسبه للسهرات والمناسبات ومنها الناعمه البسيطه المناسبه لطبيعة العمل.

لا تغفلي ان مظهرك في العمل هو نصف نجاحك ولذلك عليكي اعتماد مكياج يتسم بالهدوء ويخفي التعب والإرهاق. وتذكري انك سوف تبقين بهذا المكياج يوماً كاملاً على وجهك فيجب ان يبرزجمالك ويشع نضارة وحيوية.

للحصول على تلك الإطلالة البسيطة والظهور بأفضل صوره عليكي اتباع النصائح التجميلية التالي.

• ابدئي دائماً بوضع المرطب الصباحي ثم البرايمر وتوزيعه جيداً فهو يساعد على إغلاق المسام ويبقي مكياجك ثابتاً لفترة طويلة.

• اختاري كريم أساس يتناسب تماماً مع لون بشرتك ويمكنك استبداله بكريم يعطيك تغطيه خفيفه مناسبه لمظهرك الصباحي كالـ BB أو CC كريم مع وضع القليل من مصحح العيوب (الكونسيلر) حول منطقة العين وفي المناطق الداكنه ليساعد على توحيد لون البشرة و اخفاء بعض العيوب كالبقع الداكنة أو حب الشباب وتثبيته بطبقة خفيفة من البودرة للتأكد من امتصاص زيوت البشرة.

• لا داعي ابداً من عمل الكونتور الحاد عند الذهاب إلى العمل، يمكنك فقط تحديد عظم الخدين ببودرة مسمرة غير لامعة (برونزر) مع لمسة خفيفة من البلاشر حتى يبدو الوجه نضرا ومشرقا ولاكن عليكي اختيار درجات الخوخي أو البينك الفاتح و تجنب الالوان الداكنه.

• حديدي الحواجب باستخدام الفرشاة الخاصة بها لتمشيطها لاعلي ثم قومي بملء الفراغات بين الشعر باستخدام البودرة او القلم بنفس لون حاجبيكي وبعد الانتهاء من ذلك استخدمي المسكارا المخصصه للحواجب كي تبدوا اكثر طبيعيه.

• ضعي طبقة خفيفه من ظلال العيون (يفضل الالوان الترابيه الفاتحه) و ان ارادتي تحديد داخل العين بقلم كحل يفضل استخدام اللون البني و ابتعدي عن استعمال الالوان الاخرى كالأخضر أو الأزرق أو الأيلاينر السميك الذى لا يتناسب مع اجواء العمل.

• ضعي القليل من الماسكارا على رموشك فالماسكارا تعطي عيناك مظهر جذاب و مشر.

• آخر خطوة عليك تطبيقها هي وضع أحمر الشفاه الغير لامع بلون محايد (البينك الفاتح او البيجات بجميع درجاتها) و البعد تماما عن ملمع الشفاه.

• تخلي تمامًا عن المكياج الامع فهو يعطي إنطباعا غير رسمياً

تذكري ان النوم الجيد يجعل بشرتك تبدوا نضرة. كما ينصح بالأكثار من شرب الماء والسوائل مع ضرورة اتباع نظام غذائي صحي والتقليل من الأملاح. أخيراً أهتمي بالبشرة واتبعي الروتين الصباحي و مسائي المناسب لنوع بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى