الصحة والجمال

هنتكلم عن اربع مسكات بالاسبرين او الريفو وايه فوايده

 

بقلم / نورهان أباظة

من الطبيعه هتكوني احلي وهتكون بشرتك زي الملوك
هنتكلم عن فوايد تخيلتي في يوم ان الاسبرين اللي كنا بنستخدمه للصداع ليه فوايد لبشرتك

مع الاستخدام المنتظم للاسبرين للعناية ببشرتك، ستحصلين على بشرة صحية ونقية. حيث تحتوي أقراص الاسبرين على كريستالات تسمى بحمض الاستيل سالسليك، المشتقة من حمض السالسليك، الذي يساعد على تهدئة احمرار البشرة، التهاباتها والتخلص من الحكة. حيث يتميز بخواص فريدة مضادة للالتهابات، التي تساعد على مكافحة التهابات الجسم والبشرة أيضًا
فوايد الاسبرين
1- تنظيف مسام البشرة المسدودة، مما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب.

2- التخلص من طبقات الجلد الميت.

3- التخلص من تصبغات البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو عوامل الشيخوخة.

4- تعمل على تقليل ظهور تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة نتيجة لخواصها المضادة للالتهابات.
يلا نقول استخدام الاسبرين للقضاء علي حبوب البشره الدهنيه

قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين واخلطيها مع ملعقة صغيرة من الماء كي نحصل على خليط متجانس. ويمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. قومي بتنظيف بشرة الوجه، ثم استخدمي الخليط على بشرتك وخاصةً أماكن ظهور حب الشباب. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ.
للحصول على نتائج فعّالة، استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع.
ماسك الاسبرين للبشره الجافه المعرضه للشمس

ماسك الاسبرين مع العسل لا يساعد فقط على علاج حب الشباب، بل يساعد أيضًا على ترطيب البشرة.

فالعسل مرطب طبيعي، يساعد على ترطيب وتغذية البشرة. كما أنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا، مما يمنع ظهور حب الشباب، تقليل ظهور البثور وعلاج البشرة.

قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين واخلطيها مع القليل من الماء لنحصل على خليط متجانس. ثم أضيفي للخليط ملعقة صغيرة من العسل. يمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
مسك الاسبرين للبشره التالفه من الشمس

قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين، اخلطيهم مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وعصير الليمون. اخلطي المكونات معًا مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون.

يستخدم الخليط على بشرة الوجه والأماكن المصابة لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. للحصول على نتائج أفضل، استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع.
واخيرا تونر الاسبرين اللي انا شخصيا مش بستغني عنو
حضري بنفسك تونر للوجه من الاسبرين، فلا يعمل على إغلاق مسام البشرة فقط، بل يساعد أيضًا على تقليل انتفاخات الوجه والتصبغات. إلى جانب ذلك، فهو يعمل كمطهر للبشرة. يمكن تحضير هذا التونر وحفظه في الثلاجة للاستخدام.

قومي بإضافة 8-10 اقراص من الاسبرين إلى نصف كوب من الماء مع 3 ملاعق صغيرة من الخل الابيض، مع التقليب الجيد. احفظي الخليط في زجاجة سبراي نظيفة. استخدمي التونر بعد تنظيف البشرة مباشرةً، اتركيه لمدة 10 دقائق على البشرة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى