محافظات

“شباب القاهرة ” وتكثيف الإجراءات إلاحترازية لعودة الأنشطة الرياضية

كتب – محمود بارومه

في ظل مواجهة الدولة للتصدي لتفشي فيرس كورونا المستجد وتنفيذاً لقرارات الدكتور / أشرفت صبحي وزير الشباب والرياضة حول عودة الأنشطة بمراكز الشباب والأندية بالقاهرة .
وعقب إعلان وزارة الصحة أن محافظة القاهرة من أكثر محافظات الجمهورية لحالات الإصابة والوفاة لفيرس كورونا المستجد .
أجرى الشاعر والكاتب / أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة هذا الحوار مع قيادات الشباب والرياضة بالقاهرة .

حيث أكد الدكتور ” أشرف البجرمي” وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة
أن مديرية القاهرة تعمل على تعزيز كل وسائل الوقاية والإجراءات الإحترازية للحفاظ على صحة أعضاء مراكز الشباب والأندية داخل القاهرة وكذلك المترددين على هذة الهيئات للإستفادة من خدماتها .
كما وجه ” البجرمي ” كافة مديرى مراكز الشباب والأندية إلى إستمرار حملة التعقيم الإحترازي لكل المنشآت والملاعب بالقاهرة .
وقرر بتكليف الوكلاء في عمل لجان للمتابعة الدورية واليومية لكافة المنشآت الشبابية والرياضية .

وأعرب عن تأكيده لكافة العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة عن عمل متابعات دورية وعمل تقارير حول السلبيات والإيجابات للعمل على حل السلبيات وتجنبها وتعظيم وتأكيد الإيجابيات من أجل الحفاظ على صحة الشباب و المترددين والعاملين بمراكز الشباب والأندية بالقاهرة .

ومن جانبها صرحت الدكتورة / مني عثمان وكيل الشباب بمديرية القاهرة للشباب والرياضة أن المديرية أكدت على التواصل والمتابعة المستمرة مع كافة مديرى مراكز الشباب من خلال المرور اليومي والمتابعة من رؤساء القطاعات ومديري المناطق الفرعية والمتابعة الشخصية منها بقيادة لجنة متابعة وتقييم بالمرور على كافة المراكز بالتتابع والتأكيد على تطبيق القواعيد والإجراءات الإحترازية لفتح الأنشطة والتي أقرتها وزارة الشباب والرياضة .
كما أضافت أنه قد تم توزيع هذة الإرشادات والأكواد التي أقرتها الوزارة على كافة الهيئات الشبابية .
وسوف يتم التنسيق والمتابعة الكاملة مع محافظة القاهرة وكافة المؤسسات والهيئات الطبية في حالات الإشتباه أو الإصابة بالفيرس داخل هذة المنشآت بالقاهرة .

وفي كلمته أكد الكابتن / أيمن طاهر وكيل والرياضة بمديرية القاهرة للشباب والرياضة ورئيس لجنة الأزمات والكوارث بالمديرية
أنه تم التشديد والتنبيه على كافة الأندية الرياضية بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ علي صحة الأعضاء والعاملين و المترددين على عدة الأندية بالقاهرة وأن قطاع الرياضة بالقاهرة شكل لجنة لمتابعة إجراءات التعقيم اليومية وتوزيع التعليمات والإرشادات التي أقرتها وزارة الشباب والرياضة في هذا الشأن ويتم التواصل بشكل مستمر ويومي مع مديرى الأندية ومجالس الإدارات لمناقشة كافة الأمور التي قد تطرأ على الإجراءات أثناء التنفيذ .
وقال “طاهر ” أن نسبة الإقبال من الأعضاء والمترددين على الهيئات والمنشآت الرياضية بالقاهرة سوف تزيد أثناء فتح عودة النشاط الرياضي حيث أن أغلب المواطنين تعاني من الظغوط النفسية التي نتجت عن زيادة فترة الحظر خلال الثلاثة أشهر الماضية وأن المواطنين تمنى أنفسها لأن تجد ملاذ وملجأ للتفريغ النفسي عن طريق الرياضة وتغير مناخ الحظر المنزلي .
كما أن عودة النشاط سوف تعود بالنفع على العاملين بقطاع الرياضة الذين تأثروا بشكلٍ كبير خلال فترة غلق وإيقاف النشاط الرياضي بمصر .
وقد أختتم الدكتور ” أشرف البجرمي” وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة حديث المديرية
بدعوة الجميع بالإلتزام بقواعد الوقاية والإجراءات الإحترازية حتى يتم الحفاظ علي الجميع بكل المؤسسات الشبابية والرياضية بالقاهرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock