محافظات

جامعة كفرالشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا في تصنيف “جرين متريك” العالمي للجامعات الخضراء لعام 2021.

.جامعة كفرالشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا في تصنيف “جرين متريك” العالمي للجامعات الخضراء لعام 2021.

كفر الشيخ-سهيله عبداللطيف

استعرض الدكتور عبد الرزاق دسوقي رئيس جامعه كفر الشيخ،الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا قدمه للوزير حول جهود الجامعة في مُواجهة قضية التغيرات المُناخية.ويأتى ذلك تزامنًا مع انطلاق فعاليات مؤتمر الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ (COP 27) بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف دسوقي، أن التقرير أشار إلى تنظيم جامعة كفر الشيخ العديد من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل بمشاركة كليات ومراكز وقطاعات الجامعة. للتوعية بقضية التغيرات المُناخية.ومنها: تنظيم مؤتمر بعنوان ” التغيرات المُناخية والحاجة إلى نهج عالم واحد صحة واحدة”

FB IMG 1668080506386

، وندوة علمية حول “التغيرات المُناخية والقدرة على التكيف”، ويأتى ذلك فى إطار مُساهمة الجامعة في تنفيذ الهدف الخامس من الإستراتيجية الوطنية المصرية لتغيير المُناخ 2050، التي تركز على تعزيز البحث العلمي، وإدارة المعرفة، ونقل التكنولوجيا؛ للتخفيف من آثار تغير المُناخ.

وأشار التقرير إلى مشاركة الجامعة فى منتدى أنشطة الجامعات المصرية والحكومية لمواجهة التغيرات المُناخية، والذى عقد بالعين السخنة فى شهر سبتمبر الماضي، فضلاً عن المشاركة فى مؤتمر عرض المشروعات الفائزة على مستوى محافظات كفر الشيخ،

والغربية، والمنوفية، في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وقد حققت جامعة كفرالشيخ ترتيبًا متقدمًا في تصنيف “جرين متريك” العالمي للجامعات الخضراء لعام 2021.حيث احتلت المركز الثاني إفريقيًا، والمركز 217 عالميًا، بالإضافة إلى إطلاق مُبادرة “اتحضر للأخضر، اتحضر للمستقبل” بجامعة كفر الشيخ؛ لنشر الوعي البيئي، وكذلك مشاركة

جامعة كفر الشيخ في مُبادرة “هنجملها”. التي تهدف إلى زراعة الأشجار المُثمرة في الجامعة، ومدن وقرى المحافظة؛ لمكافحة الاحتباس الحراري، إضافة إلى توقيع الجامعة بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ؛ لمُعالجة مياه الصرف الصحي، وتعظيم الاستفادة منها.

وأشار التقرير إلى تنظيم كلية الآداب ندوة علمية بعنوان ” التغيرات المُناخية المعاصرة مفهوم – آثار – مجابهة”، فضلاً عن تنفيذ كلية الزراعة مجموعة من الندوات وورش العمل الخاصة بمجابهة الآثار السلبية للتغيرات المُناخية. ومنها: ندوة بعنوان “أثر التغيرات المُناخية على المجتمعات الريفية والإستراتيجية الوطنية للمُناخ 2050″، و”الإستراتيجيات الذكية لإدارة المحاصيل الإستراتيجية تحت ظروف التغيرات المُناخية فى مصر”.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock