مقالات

” احمد السبكي” يمنع الفريق الاعلامي من تصوير الحالات التابعه من (مبادرة السبكي لحياة افضل دون شق حنجري )

 

كتب /محمد ابوبكر

قام الدكتور أحمد السبكي أستاذ الأنف والأذن والحنجره طب المنصوره ، بإجراء٢٦ عمليه جراحيه ما بين إستئصال ضيق للقصبه الهوائيه وإعادة بناء الحنجره والقصبه الهوائيه وجراحات شلل الاحبال الصوتيه وجراحات تلين الحنجره في إطار مبادرته الإنسانية ” حياه أفضل بدون شق حنجري” والتي تم إطلاقها في 14 إبريل الماضي، ولا تزال المبادره تستكمل آخر حالات لها والذي يشمل ٧ مرضي من دول عربيه حالت ظروف الجائحه حضورهم .
واحتفل الفريق الطبي والإعلامي والمتطوعين للمبادره بشفاء آخر مريض وخروجه بسلامة الله.

وكان لافتا توجيهات السبكي
،للفريق الاعلامي بمنع تصوير المنتفعين من المبادرة وحرصه على تقديم كافة الخدمات دون اللجوء لأي متبرع آخر ، عدم فتح الأبواب لأي من الجمعيات الخيريه مشددا على عدم تلقي اي دعم مادي منهم .
جدير بالذكر أن حالات ضيق القصبه الهوائيه التي تم التعامل معها عن طريق استئصال الضيق نتجت لمكوث المرضي في العنايه المركزه واستخدامهم تنفس صناعي لأسباب مختلفه .
بينما إعادة البناء باستخدام ضلوع من صدر الطفل أجريت نتيجة وجود عيوب خلفيه بالحنجره والجزء الأعلي للقصبه الهواءيه…وقد تم التعامل مع حالات التلين الحنجري الخلقي باستخدام تقنية الكوبليشن او البلازما وهذه هي الطريقه الجراحيه التي تم ابتكارها بواسطة د.السبكي وقام بنشرها في جريده طبيه يابانيه ..بينما تم إجراء جراحات شلل الاحبال الصوتيه باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون مع تقنية النبض الفائق المتطوره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى