الناس والمجتمع

سلوي علوان تبادر بالمشاركة في مساعدة المتضررين من جائحة كورونا

” سلوي علوان ” تبادر بالمشاركة في مساعدة المتضررين من جائحة كورونا

كتب – علاء حمدي

قالت الاستاذة/ سلوي علوان – رئيس مجلس ادارة مؤسسة سلوي علوان الثقافية أنه من واقع المسئولية التى تقوم بها مؤسسة سلوى علوان في مجال العمل الإنساني والمجتمعي قررت أن تقوم المؤسسة بتبني فكرة المساعدة والمشاركة في حل الأزمة ومساعدة المتضررين من الجائحة.. وإغاثة مصابي فيروس كورونا.. نظرًا لانفجار الأزمة وزيادة أعداد المصابين بشكل أقل ما يوصف أنه جنوني .
حيث تلقت المؤسسة العديد من الاستغاثات من أسر معدمي الحال ببعض المناطق والأحياء البسيطة تؤكد إصابة أسر بالكامل في ظل معاناة الأسر من : عدم تواجد إمكانيات مادية للمتابعة والكشف عند الأطباء . وارتفاع تكاليف التحاليل والأشعات اللازمة للمصابين . وعدم توافر العديد من الأدوية وعدم القدرة على شراءها . وعدم القدرة على توفير مواد التغذية اللازمة للمصابين . وكثير من الأسر يعيش في غرف ضيقة لا يمكن عزل المصاب عن باقي أفراد الأسرة مما تسبب في إصابة أسر بالكامل .
وطالبت بشكل عاجل كفالة المصابين غير القادرين وتوفير كل ما يلزم من : عمل التحاليل والأشعات للمرضى . وتوفير بروتوكول العلاج المطلوب لكل مريض حسب حالته . وتوفير وجبات صحية بشكل يومي للمريض يتم توصيلها لباب المنزل نظرًا لضرورة عدم خروج المرضى من العزل وعدم مقدرة البعض على القيام بأي مجهود ، بالإضافة إلى ضيق ذات اليد. وتوفير أسطوانات أوكسجين يتم تسليمها للمريض واستردادها بمجرد التعافي. وتوفير أجهزة بخار “نيبولايزر” لبعض الحالات المرضية. علما بأنه يتم متابعة المرضى وجميع التطورات الصحية على مدار ٢٤ ساعة من خلال فريق من الأطباء المتخصصين والصيادلة ومسئولي الدعم النفسي والتوعية.
وختمت حديثها موجه رسالة الي شباب وفتيات مصر تحثهم علي المبادرة والايجابية والمشاركة في إغاثة اهالينا في كافة انحاء الوطن العزيز مصر بهدف إحياء النفوس “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى