محافظات

مزارعو القطاوية فى أبوحماد يشكون من تفريغ ماسورة صرف صحى بترعة رى أبوحسن

الشرقية – محمود الوروارى

حالة من الأستياء والغضب تخيم على مزارعي القطاوية فى أبوحماد نتيجة لتفريغ مأسورة الصرف الصحي بترعة أبوحسن بمدخل القطاوية الأمر الذى يهدد صحتهم ويجعلها عرضه للخطر.

فى البداية يقول أحمد ابراهيم ” تم تفريغ ماسورة الصرف الصحي التى تم عبر ترعة ري أبوحسن بالترعة مما أسفر عن تلوث مياه الترعة ،حيث يتم رى أراضينا بمياه الصرف الصحى وهذا يهدد صحتنا .

ويضيف محمد السيد”ماسورة الصرف الصحى تأتى بمياه الصرف من ترعة الجنابية،حيث تقوم محطة المزلقان الجديد بتصريف مياه الصرف الصحى بالترعة سالفة الذكر،ومن المفترض توقف تلك المحطة بعد تشغيل محطة المغازى الجديدة،وسمعنا بأن محطة المزلقان مازل بها خط صرف صحى واحد لم يتم توصيله على محطة المغازي ،ولا نعلم حتى الأن سبب عدم توصيله لتوقف المحطة .

هذا وأوضح عدد من المزاراعين بأنهم تقدموا بعدة شكاوى للمسؤولين وتمت على إثرها معاينات من قبل الجهات المختصة ولم يتم تغيير المأسورة لوقف التلوث حفاظا على الصحة العامة.

ويناشد المزارعون الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتدخل السريع لحل المشكلة ومحاسبة من تسبب فى هذه الكارثة البيئية . received 253531293254810 received 593421301643751

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock