-أخبار الشرق الاوسط

الهباش : لن نتحول لشرطي اسرائيلي ونتنياهو يفتح أبواب العنف

الضفة الغربية / متابعة : عز عبد العزيز أبو شنب

أوضح الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقناة كان الاسرائيلية ، بأن أجهزة الأمن الفلسطينية لن تعمل على منع المواجهة بين الفلسطينيين وإسرائيل، هذا الأمر خارج عن سيطرتنا ، ولن نتحول لشرطي إسرائيلي في المناطق الفلسطينية

قال جال بيرغر، الصحفي الإسرائيلي المختص في الشؤون العربية بفضائية كان الإسرائيلية ، أن”الدكتور محمود الهباش ، قال في لقاء له ، أن قيام إسرائيل بعملية الضم سيؤدي لموجة عنف غير مسبوقة”.

وأضاف الهباش ، أن ” أجهزة الأمن الفلسطينية لن تعمل على منع المواجهة بين الفلسطينيين وإسرائيل، هذا الأمر خارج عن سيطرتنا، ولن نتحول لشرطي إسرائيلي في المناطق الفلسطينية”.

وتابع الهباش:” أنتم لا تعلمون كم هي حالة الغليان في الشارع الفلسطيني، كل بيت ، كل شاب ، كل فتاه ، يمكن أن يتحولوا لبرميل بارود إن نفذت إسرائيل الضم ، عندما يفقد الانسان الأمل بالسلام والعدالة سيتحول لقنبلة ، نتنياهو يدفع بالمنطقة نحو الانفجار ، ولحرب حقيقية ، كل أعمال العنف التي وقعت منذ عام 1917 حتى يومنا هذا ستكون شيئًا بسيطًا ومزحة مقارنة بما سيحدث بعد الضم”.

وتابع الصحفي الإسرائيلي النقل عن مستشار الرئيس محمود عباس ، على الرغم من التهديدات قال:”نحن لا نهدد ، بل هذا هو الواقع، نتنياهو بهذا القرار يفتح كل أبواب العنف، عليكم توقع كل شيء ، المنطقة ستشهد حالة عنف غير مسبوقة ، وإسرائيل تتحمل مسؤولية النتائج ، على الجانب الإسرائيلي أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن الأمن ، والصحة والتعليم ودفع الرواتب”.

وختم الهباش أقواله:” أمامنا وأمامكم ثلاثة خيارات، دولتين وفق حدود العام 67 ، والقدس العاصمة الفلسطينية، دولة واحدة ديموقراطية مع حقوق متساوية لكل مواطنيها، أو نار تحرق الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock