أخبار مصر

الدفعة الأولى من صفقة عربات قطارات السكة الحديد الجديدة تصنيع “ترانسماش” الروسية فى طريقها إلى مصر.

وليد الجريدى

وتعتبر هذه الصفقة، هي الأضخم في تاريخ السكة الحديد، وستمثل نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وتضم الصفقة 800 عربة مكيفة تنقسم إلى 500 عربة درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة”.

هذا بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وسيتم نقل القطارات المميزة الحالية العاملة على خطوط المسافات الطويلة، للعمل على خطوط الضواحي بعد توريد العربات الجديدة، بدلا من قطارات الضواحي الحالية والتي ستخرج من الخدمة تماما، وستعمل عربات الدرجة الأولى والثانية المكيفة “300 عربة” التي سيتم توريدها ضمن التعاقد الجديد، محل بعض القطارات المكيفة العاملة على خطوط المسافات الطويلة، وفقا لخطة إحلال وتجديد واسعة لأسطول هيئة سكك حديد مصر من عربات الركاب.

وفى سياق توطين الصناعة فى مصر يتم حاليا العمل على إنشاء مصنع ضخم جدا هيكون الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط وأفريقيا هيصنع عربات القطارات والجرارات وعربات المترو وعربات المونوريل والقطار الكهربائى والترام.
وبيهدف إنه يكون مصدر لقارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط والخليج وده بالتعاون مع شركة بومبارديه الكندية و وزارة النقل والهيئة الإقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى