تقارير

أهالى قرية محلة داود بالبحيرة يعقدون مؤتمر حاشد للاتفاق على تخفيف نفقات الزواج بالقرية

 

 

كتب / أحمد حلمى عثمان

عقد أهالى قرية محلة داود التابعة للرحمانية بمحافظة البحيرة بحضور العمدة فايز حماد، وشيوخ ورجال وشباب القرية جلسة عرفية للإتفاق على التخفيف عن الشباب من أهل القرية لنفقات زواجهم تحت عنوان (زواج بدون ديون)

وأكد عمدة القرية أن هذه المبادرة ليس من هدفها إنقاص حق المرآة أو إهانتها او تضيع حقها ولكن تسهيلا للشباب والفتيات على الزواج 

وتم الاتفاق فيما بينهم على التالى: 

تخفيض الشبكة بما لايزيد عن20 الف جنيه ويكتب الباقى بقائمة المنقولات 

تخفيض جهاز العروسة المبالغ فيه من كافة الاشياء مثل الاكتفاء بغسالة وبوتجاز ومكواه وخلاط …..و الخ والإقتصار قدر الإمكان من الأصناف الأخرى. تقليل عدد المفروشات والعبايات وملابس العروسة قدر الإمكان وشراء المطلوب دون زيادة. 

إلغاء العشيان وهو ما تحضره أم العروسة مثل (عشاء ليلة الزفاف او مايسمى بالتالت والصباحية والسبوع وكذالك العشاء الذى يرسله العريس قبل الزفاف لمنزل العروسة) إلغاء شراء عبايات وطرح وفساتين لأقارب العريس

كما أشار عمدة القرية أيضا «لإهالي القرية الإصرار على تنفيذ بنود المبادرة، حتى تصبح القرية نموذجًا يحتذى به في قرى البحيرة»

_وفي السياق ذاته، ناشد عمدة القرية «الأسر الميسورة أن تكون هي الفاعلة في هذه المبادرة التي تلمس الواقع الاقتصادي المؤلم الذي تعاني منه كافة الأسر»

كما ناشد عمدة القرية «الأمهات والزوجات بدعم المبادرة والعمل على إنجاحها نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الجميع في هذه المرحلة الدقيقة»

_ كما ناشد عمدة القرية كبار العائلات عامة .. هلموا إلى هذا العمل الطيب الذي نحن في حاجة إليه، وبكم وبوقفتكم ورجولتكم يمكنكم أن تفعلوا الكثير.. وإلى شباب هذه القرية أرجو منكم الدعم والتأييد والسعي الجاد للوصول إلى نتيجة سريعة في أسرع وقت لنجاح هذه المبادرة .. 

وأؤكد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock