أخبار مصر

الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تنظم زيارة للطلاب لشركة GLASS HOME بالعاشر

الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تنظم زيارة للطلاب لشركة GLASS HOME بالعاشر

كتب : ماهر بدر 

24/12/2023

أعلن الدكتور عز الدين عبد العزيز، عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية، أنه فى إطار دعم المهارات العملية للطلاب، وسعياً لتحقيق التكامل بين الكلية والمؤسسات الصناعية، تم تنظيم زيارة تدريب عملى لطلاب “كلية الفنون التطبيقية” بالجامعة إلى شركة “Glass Home”، بمدينة العاشر من رمضان بـ”محافظة الشرقية”، ويأتى ذلك فى ضوء بروتوكول التعاون المشترك بين الكلية والمصانع وشركات الإنتاج.. لافتاً أن تلك الزيارة تأتى ضمن الخطة الإستراتيجية التعليمية لتنمية المهارات العملية للطلاب وتدريبهم على التقنيات الحديثة فى مجال التصنيع، وفى مجالات تخصصاتهم الأكاديمية، وتم تنظيم الزيارة بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبرعاية الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى رئيس الجامعة.

FB IMG 1703413607846 1

أكد عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية، أنه تم إجراء زيارة ميدانية لطلاب “قسم الزجاج” فى الكلية إلى مصنع “Glass Home”؛ بهدف دعم العملية التعليمية بالقسم والتعرف على طرق الإنتاج المختلفة فى خطوط إنتاج المصانع الكبرى ؛ مما يتيح للطالب التفاعل المستمر مع نظم الإنتاج المتنوعة فى مجالات تخصص الزجاج.

FB IMG 1703413604364

أوضح الدكتور عز الدين عبد العزيز، أن طلاب الكلية يقومون بتلك الزيارات الميدانية بشكل دورى للمشروعات القومية للدولة والمؤسسات والشركات المتخصصة فى مجالات الفنون التطبيقية والصناعية؛ وذلك للتعرف على جميع أقسامها؛ وللمشاركة فى جميع الأنشطة الخاصه بها.. كاشفاً أن مثل هذه الزيارات التدريبية تُساهم بشكل كبير فى تميز العملية التعليمية بالكلية وتؤهل الطلاب لسوق العمل عن طريق الإحتكاك المباشر بمجالاته المختلفة فى الفنون التطبيقية؛ ولتنفيذ الشق التدريبى والعملى فى البرامج الأكاديمية المتنوعة والمتعددة داخل الكلية للطلاب، مشيراً أن وفد الزيارة من الطلاب تفقدوا جميع أقسام مصنع”Glass Home”؛ للتعرف على خطوط الإنتاج ومراحل: “التشغيل، التشكيل، والتلوين” المختلفة.

من جانبهم، أعرب الطلاب عن مدى سعادتهم؛ لحرص الجامعة على إعدادهم وتدريبهم، وتزويدهم بالمهارات المتخصصة واللازمة؛ للممارسة المهنية والعمل فى مجالات علوم “الفنون التطبيقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock