محافظات

محافظ الدقهلية:استمرار انتظام توريد القمح ليصل إلى مايزيد على ١٧٩ ألف طن

محافظ الدقهلية:استمرار انتظام توريد القمح ليصل إلى مايزيد على ١٧٩ ألف طن

كتبت/ سماح محمد

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه أنه تم حتى اليوم الاربعاء توريد مايزيد على ١٧٩ ألف طن من محصول القمح المحلي للشون والصوامع بنطاق المحافظة وذلك منذ بدء موسم التوريد منتصف ابريل الجارى.

FB IMG 1590078726289

وقال محافظ الدقهلية إننا نستهدف استلام ٢٢٥ ألف طن، حيث أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت ٢٦٣ ألفا و٣٢٣ فدان ويبلغ متوسط توريد الفدان ١ طن،وأشار إلى ان المحافظة لديها ٢٩ موقع شون وصوامع لاستقبال الاقماح تستوعب ما يزيد عن ٣٠٠٠ ألف طن.

FB IMG 1590078721072

واوضح مختار أن هناك لجان للمتابعة الميدانية من الوحدات المحلية تتابع على مدار اليوم عمليات التوريد والتجاوب الفورى مع اية مشكلات طارئة فورا للتيسير على المورين مؤكدا على تضافر الجهود من اجل موسم توريد ناجح،والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية فيما يتعلق باعمال التطهير والتعقيم وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامه الجميع.

ومن جانبه أكد المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين إنه يتم استلام محصول القمح يوميا من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الاقماح ومطابقتها للمواصفات مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock