محافظات

وزيرة التضامن افتتحت وحدة التضامن الاجتماعى ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة ووحدة رعاية آسر الشهداء بجامعة المنصورة

كتب : رضا الحصري

افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي اليوم السبت 19 فبراير 2022 م. .. أول وحدة للتضامن الاجتماعي بجامعة المنصورة لتقديم الخدمات المتكاملة لوزارة التضامن الاجتماعى لكافةالمنتسبين للجامعة.

كما تم افتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وحدة رعاية آسر الشهداء
بحضور كلا من:
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ،الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية والأستاذ الدكتور محمود المليجى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور وائل عبد أحمد العزيز وكيل وزارة التضامن بالدقهلية.

وأشارت الدكتورة نيڤين القباچ إلى أن افتتاح وحدة التضامن الاجتماعى يتم في إطار بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجامعة المنصورة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة من أجل تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

وأضافت أن الوحدة تهدف لتقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية التي يحتاجها أعضا هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، وتقديم خدمات وبرامج تأهيلية وتثقيفية أو توعوية أو اقتصادية أو علاجية، وذلك سواء كان الطالب طبيعي أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وثمن الأستاذ الدكتور أشرف محمد عبد الباسط الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي في المرحلة الحالية فى تقديم الخدمات والرعاية الاجتماعية.

وأشار الي أن الوحدة تعمل على توطيد أواصر التعاون بين وزارة التضامن و الجامعة والتي تساهم مع الجامعة في خدمة ورعاية الطلاب بما يعزز العملية التعليمية بالجامعة .
وأوضح الدكتور صلاح هاشم، أن الوحدة تعد جزء من خطة وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في أنشطتها الخدمية والتنموية من خلال التكامل مع قطاعات وأجهزة الدولة المختلفة .وأضاف أن الوحدة تسوهدف تعزيز روح الانتماء والمواطنة والتطوع والمشاركة في العمل العام وفي التنمية.

حيث أن الجامعات تلعب دورا كبيرا في عمليات التغيير المجتمعي وبناء الإنسان، وأيضاً في مجالات التمكين الاقتصادي وإذكاء الوعي العام لدى طلاب الجامعات مما يعزز قواعد العدالة الاجتماعية التي تضعها القيادة السياسية على قائمة الأولويات.
ونوه بأنه سيتم الاعلان عن الربط الشبكى بين وحدة التضامن الاجتماعى والمنظومة المتكاملة لوزارة التضامن والتى يتم من خلالها التعرف على الخدمات لذوى الهمم وكذلك الاستعلام عن خدمات المجتمات المحلية من خلال الوحدة .

وأكد الأستاذ الدكتور محمود المليجى أن وحدة التضامن الاجتماعي التي تم استحداثها لأول مرة تعتبر نواة للوزارة داخل الجامعة ، يمكن من خلالها تقديم حزمة من الخدمات للطلاب والعاملين بالجامعة وكذلك الخريجين، وقد جاءت استجابة لرؤية مصر ٢٠٣٠، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمساعدة الشباب والتركيز على بناء الإنسان وتوفير حياة كريمه له .

كما تفقدت الوزيرة خلال الزيارة مركز خدمات الأشخاص ذوى الاعاقة بجامعة المنصورة والذى يقدم الخدمات التعليمية والتدريبية وورش العمل للطلاب ذوى الاعاقة بالجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock