محافظات

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطلقان أكبر قافلة مساعدات غذائية محافظ الغربية : “مصر الخير” رائدة العمل المؤسسي .. ويشيد بجهود التضامن الاجتماعي في دعم البسطاء

كتب رضا ابوزينه

شهدت محافظة الغربية ، إطلاق أكبر قافلة للمساعدات الغذائية الشاملة لمؤسسة مصر الخير ، بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، والدكتور عبد الهادى القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية وعضو مجلس النواب، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأكد د. طارق رحمي، محافظ الغربية، حرص القيادة السياسية علي توفير كافة سبل الدعم والرعاية للفئات الأكثر احتياجا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنًا الدور الحيوي الذى تقوم به وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج في تقديم المساعدات للمواطنين البسطاء والمتضررين من أزمة كورونا التي تشهدها البلاد.

أعرب د. رحمي، عن سعادته بإطلاق ثانى قوافل الخير من محافظة الغربية عروس الدلتا ، موجها الشكر لوزير الشباب والرياضة على ما يقدمة من جهد لدعم منظومة الرياضة، والاهتمام بالشباب ، كما أشاد بجهود مؤسسة مصر الخير ، وعلي رأسها فضيلة الدكتور على جمعة ، والتي تعمل على تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة وتحسين مستوى معيشة المواطنين والمساعدة في دعم الأسر الأكثر احتياجًا والعمالة غير المنتظمة خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أعرب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بالمشاركة في قوافل الخير ، مقدمًا الشكر للدكتور طارق رحمي ، والدكتور على جمعة، معربا عن اعتزازه بقيمة هذا العمل الذي يؤكد وحدة الترابط بين كافة طوائف الشعب المصري.

ووجه “صبحي” الشكر لمؤسسة مصر الخير ، والتقدير للأيادي الخيرة التي تعمل ليل نهار بلا كلل على هذا الجهد المضني الذي تبذله ليس فقط لمجرد توفير وجبات الإفطار الصائمين ، وإنما إدخال السعادة والطمأنينة وتعميق قيم الإخاء والمحبة في قلوب كل مصري.

وفي كلمته التي ألقاها فضيلة الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، قدم الشكر لقائد مسيرة التنمية بمحافظة الغربية على حسن الاستضافة، كما قدم الشكر لوزير الشباب والرياضة لمشاركته في مشاركته لقوافل الخير بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن القافلة تضم عدد 150 الف كرتونة مواد غذائية، سيتم توزيعها على 55 قرية في 18 محافظة علي مستوى الجمهورية، لافتا الي انه تم تخصيص 12 الف ونصف كرتونة لمحافظة الغربية لتوزيعها علي الأسر الأكثر احتياحا.

وأضاف “جمعة”، أن انطلاق قافلة مصر الخير اليوم يأتي تأكيدا لجهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني تجاه أهالينا في جميع المحافظات، موضحا ان مؤسسة مصر الخير تستخدم وسائل الاتصال الحديثة لإنشاء قاعدة بيانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى حتى يصل العون والمساعدة للمستحقين في ربوع مصر كلها.

وفى ختام الفعالية، أهدي محافظ الغربية درع المحافظة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وفضيلة الدكتور على جمعه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى