Uncategorized

قائمه الأدوية المسكنة الممنوع تناولها التى تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا وبدله الأمن .

كتبت / سلمى محمد – القاهره .

حذر العيادة التابعه لمعهد الهندسة وتكنولوجيا الطيران ، التابع لوزارة التعليم العالي، من تناول الأدوية المسكنة التى تحتوى على المادة الفعالة ” ايبوبروفين ” و” ديكلو فيناك” فى معرض نصائحها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩ ) .

كما حذر أيضا وزير الصحه الفرنسي ” اوليفييه فيران” السبت الماضى من استخدام الأدوية المضادة للالتهابات فى حالة ظهور أعراض تشبه اعراض فيروس كورونا المستجد ؛ لأنها يمكن أن تزيد سوء حالتهم .

وتابعت العياده الطبيه فى منشورا لها من تناول هذه الأدوية:

البروفين

باي الكوفان

كتافلام

كولدفري

كومتركس

باور كولد أند فري كينوفان

فولتارين

ديكلاك

وأوضحت العيادة الطبية المصرى بأن هذه الأدوية ممنوعة من حالات البرد والانفلونزا وهذه الايام خوفاً من تأثيرها الضار على فيروس كورونا حيث أنها تنشط الفيروس .

كما حذر ” محمد عز العرب ” استاذ الباطنية بعهد القلب والأمراض المعدية ، من تناول الأدوية التى تقلل من دور أجهزة المناعية ؛ لأنها تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا ونشاطه فى الجسم إن وحد ، وبعد أبرز تلك الأدوية هو خافض الحرارة والمسكنة ” البروفين ” والمضادات الحيوية والمسكنة والأدوية التي تؤثر على الجهاز المناعي التى يصرفها الطيب للأعراض المناعية .

وأوضح ” عز العرب ” خلال حديثه ل ” هن” إن تجنب الفيروس يأتي أولا بعد التعرض للمصابين ، وزيادة مقاومة الناعية ، من خلال التغذية السليمة الاهتمام بالنظافة الشخصية والابتعاد عن الأدوية الخافضه الحرارة والمسكنات التى تقلل من المناعه الشخص .

وفى حالة ظهور أى أعراض نصح الطيب بالذهاب للطيب اولا ، وعدم تناول الأدوية إلا بإشراف ، مشيراً إلى أن دواء “الباراسيتامول ” يعد الأمن من بين تلك الأدوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى