الناس والمجتمع

السفير الشناوي يجمع مليون توقيع لترشيح العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب لجائزة نوبل

السفير الشناوي يجمع مليون توقيع لترشيح العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب لجائزة نوبل
كتبت فرحة باروكي
شبكة أخبار مصر
السبت 9-5-2020


أطلق السفير فؤاد الشناوي سفير المباحثات الدولية لدى الامم المتحدة ومدير عام اتحاد امناء الجاليات العربية بالاتحاد الاوروبي وترأس الجاليات المصرية بالخارج أطلق مبادرة جديدة في حب مصر وشعب مصر، بتجميع مليون توقيع لترشيح العالم المصري الدكتور مجدي معقوب لجائزة نوبل هذا العام .
بدأ السفير الشناوي بمشاركة الجاليات المصرية المغتربة ابناء الوطن وطالب بجمع مليون توقيع لترشيح الدكتور مجدي يعقوب العالم المصري وطبيب القلوب للحصول على جائزة نوبل هذا العام تقديرا له لما قدمه للانسانية في العالم عامة ولبلده مصر خاصة من رعاية وعلاج مرضى القلب.
عالم مصري جليل وضع كل امكانيات علمه واصول مهنته لخدمة مرضاه ولاسيما داخل بلده مصر ولم يبخل عليهم بماله أو بوقته ونظرياته العلمية لعلاجهم وتوفير الرعايا اللازمة لغير القادرين ماديا. وقام بإنشاء مركز طبي يحمل اسمه وكون فريقا طبيا من خيرة اطباء مصر ليكونوا مساعدين له فى مهمته الطبية والانسانية.
ويخلص السفير فؤاد الشناوي أنه لكل ما قدمه ويقدمه هذا العالم المصري الجليل لمصر وابناء مصر أننا نطالب بجمع مليون توقيع من مواطني مصر في الداخل والمغتربين منهم في الخارج لنتقدم بطلب ترشيح السير مجدي يعقوب لجائزة نوبل هذا العام اعترافا منا بكل جهوده وماقدمه من علم وانسانية لمرضاه، ونطلب من قيادتنا الحكيمة تدعيم طلبنا تعبيرا منا جميعا نحن ابناء مصر في الداخل والخارج عن مدى تقديرنا لهذا الرجل المصري الاصيل الذي وضع علمه وامكانياته لخدمة بلده تخليدا لاسمها.
جدير بالذكر ان بريطانيا قد اعترفت بجهود هذا العالم المصري وقد قام المجلس الثقافي البريطاني بتكريمه وحصل على جائزة الإنجاز الحياتي كما منحته ملكة بريطانيا وسام الاستحقاق ولقب سير مجدي يعقوب.
ويضيف السفير فؤاد الشناوي لذلك أطلب من جميع المصريين التوقيع على هذا المطلب وهو حصول الدكتور مجدي يعقوب العالم المصري على جائزة نوبل لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى