ثقافة

حرمة الدماء/شبكة أخبار مصر

متابعة – علاء حمدي

نظم مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” الإرهاب وحرمة الدم في الاسلام” بقاعة مجمع الاعلام. تحدث في الندوة الأستاذ الدكتور اسلام القزاز أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر مؤكدا ان الدين الإسلامي اكد على حرمة الدماء وان إيذاء الناس سواء بالقول أو الفعل أمر مكروه شرعاً.

واشار الي إن دار الإفتاء قد شددت على ان الإسلام حرص اشد الحرص على حماية الحياة الإنسانية وجعلها مقصدا شرعيا وحرم الاعتداء عليها فالإنسان بُنيان الله تعالى في الأرض ملعون من هدمه . قال الله تعالى بسم الله ” من اجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً” صدق الله العظيم

كما أضاف ان علماء الفقه بجامعة الازهر قالوا ان القرآن الكريم اكد ان الانسان من اكرم مخلوقات الله وان حياته هبه ومنحة ربانية وحرم الاعتداء عليها. كما أوضح عقوبة الاعتداء عليها سواء بالقصد او بالخطأ أو شبه عمد فقال الله تعالى ” ومن قتل مؤمناً متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما”

وقال ان الذين يحاولون النيل من حرمة الدماء وإشاعة الفزع والرعب بين الناس خارجون عن الإسلام وعن مبادئه وتعاليمه التي هي في مجملها تحقق الامن والأمان والسلام لكل افراد الإنسانية. ان الدعوات الغادرة التي تحض على قتل الأبرياء وسفك الدماء والعنف وارهاب الناس وإشاعة الفوضى ومن يقوم بمثل هذه الاعمال الإرهابية والتخريبية مفسدون في الأرض ويستحقون اللعنة والطرد من رحمة الله .

شارك في الندوة موظفي وموظفات الإدارات الحكومية المختلفة بزفتى ادار الندوة الأستاذ محسن عبد الله اخصائي اول اعلام بالمجمع تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا .

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock