-أخبار الشرق الاوسط

مازيراتي تستعرض سيارتين جديدتين بمحرك ثماني الأسطوانات في مهرجان جودوود للسرعة 2023  

مازيراتي تستعرض سيارتين جديدتين بمحرك ثماني الأسطوانات في مهرجان جودوود للسرعة 2023  

مازيراتي تستعرض سيارتين جديدتين بمحرك ثماني الأسطوانات في مهرجان جودوود للسرعة 2023
 
الرياض – زبيدة حمادنة 
 أعلنت مازيراتي عن إطلاق سيارتيها الجديدتين، جيبلي 334 ألتيما وليفانتي V8 ألتيما، ضمن مهرجان جودوود للسرعة 2023، الفعالية السنوية التي تسلط الضوء على رياضة السيارات وعالم السرعة.
inbound5642986203545847042
وتحتفي العلامة الإيطالية الشهيرة هذا العام بالإصدار الأخير من سلسلة السيارات السياحية الفاخرة التي تعمل بمحرك ثماني الأسطوانات، والتي شهدت بيع أكثر من 100 ألف سيارة منذ إطلاق مازيراتي 5000 جي تي في عام 1959.
 
ويحتضن مهرجان جودوود الشهير الإطلاق العالمي لنسختين خاصتين بالمحرك ثماني الأسطوانات، احتفالاً بقرب انتهاء إنتاج المحرك المزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 572 حصاناً، على أن تصبح السيارات التي تحمل هذا المحرك قطعاً نادرة لعشاق اقتناء السيارات خلال الأشهر القادمة. وسلطت مازيراتي الضوء على سيارة ليفانتي V8 ألتيما وسيارة جيبلي 334 ألتيما، التي تبلغ سرعتها القصوى 334 كيلومتر في الساعة، ما يجعلها أسرع سيارة بمحرك احتراق داخلي في العالم لحد الآن. وتستقطب السيارتان الجديدتان أنظار عشاق السيارات وعالم السرعة في جناح فيرست جلانس، حيث تشاركان أيضاً في سباق صعود التلّة الشهير في جودوود هاوس.
 
ويشهد سباق صعود التلّة مشاركة سيارة جران توريزمو تروفيو، والتي تعمل بمحرك Nettuno سداسي الأسطوانات بقوة 542 حصاناً. ويتميز المحرك المبتكر بنظام احتراق مسبق مع شمعات إشعال مزدوجة، بتصميم مستوحى من عالم الفورمولا 1.
 
ويستضيف جناح مازيراتي في المهرجان سيارة جران توريزمو ون أوف بريزما احتفاءً بالتراث العريق لهذه السيارة المذهلة وقدرة العلامة على استشراف المستقبل. كما يمكن لزوار الجناح التعرف على روعة سيارة جران توريزمو فولجور بتصميمها المذهل، حيث تُعد السيارة الكهربائية الأولى التي تنتجها مازيراتي.
 
وتتميز السيارة الكهربائية الجديدة بتقنية بطارية 800 فولت المطورة باستخدام حلول تقنية مبتكرة مستوحاة من عالم سباقات الفورمولا إي، حيث يمكنها قطع مسافة 280 ميل (450 كيلومتر) بشحنة واحدة وإمكانية إعادة الشحن لمسافة 60 ميل (100 كيلومتر) في خمس دقائق فقط. وتنفرد السيارة الفاخرة رباعية المقاعد أيضاً بأداء عالي ومميز، حيث تحتوي على ثلاث محركات مغناطيس دائم بقوة 300 كيلوواط، واحد في الأمام واثنين في الخلف، مما يجعل القوة الإجمالية للسيارة تتجاوز 1200 حصان. وتنقل المحركات الرائعة في جران توريزمو فولجور قوة قصوى للعجلات تزيد عن 750 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 1,350 نيوتن متر.
 
وتستمد السيارة الكهربائية الرائعة إلهامها من سيارة مازيراتي 1500 A6 جران توريزمو، أول سيارة سياحة فاخرة في العالم، حيث تواصل مازيراتي التزامها بتقديم مزيج مثالي يجمع بين الأناقة المطلقة والتكنولوجيا المتقدمة والأداء الرائع في قالبٍ إيطالي نموذجي لا مثيل له.
 
كما تستعرض مازيراتي سيارة جريكاليه فولجور الكهربائية بالكامل، وهي أول سيارة رياضية فاخرة من الحجم المتوسط في السوق والسيارة الكهربائية الثانية من علامة مازيراتي، وذلك ضمن معرض السيارات الكهربائية في مهرجان جودوود. وتتميز جريكاليه فولجور بتصميم إيطالي مميز مع بطارية بسعة 105 كيلوواط ساعي مصممة باستخدام تقنية 400 فولت، حيث يمكن السيارة قطع مسافة تصل إلى 310 ميل (500 كيلومتر*).
 
 
وتعكس جريكاليه فولجور بصمة مازيراتي الاستثنائية التي تجمع بين الأداء العالي والفخامة المطلقة، مع محرك تتجاوز قدرته 500 حصاناً وعزم دوران يبلغ 820 نيوتن متر.
 
وتثري سيارة MC20 Cielo حضور علامة مازيراتي في مهرجان جودوود للسرعة 2023، بعد النجاح الاستثنائي الذي حققته في ظهورها الأول في المملكة المتحدة العام الماضي في المهرجان بالتعاون مع نجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام. وتعود MC20 Cielo مجدداً هذا العام للمشاركة في سباق صعود التلّة الشهير، بتصميم استثنائي من الأحمر البراق الذي يميز سيارات العلامة الإيطالية الرائدة. وتخطف MC20 Cielo أنظار عشاق السيارات خلال فعاليات المهرجان الذي يمتد لأربعة أيام، بتصميمها الجذاب ونسبة الوزن إلى القوة المذهلة إلى جانب هيكلها المصنوع من ألياف الكربون وسقفها الزجاجي الذكي القابل للسحب، فضلاً عن محرك Nettuno بقوة 621 حصاناً والمستوحى من عالم الفورمولا 1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock